بعد "حرامية المياه" .. من هم "حيتان الطاقة" الخمسة؟!

{title}
نبأ الأردن -

نشأت الحلبي -





لم نكد نصحو من عمق المفاجأة التي فجرها وزير المياه الحالي عندما تحدث عن 5 حرامية يسرقون المياه بشكل يضر بشكل كبير بالأمن المائي في بلادنا التي تُعاني أساساً من شحٍّ في المياه، حتى فاجأنا النائب محمد عناد الفايز بالقول إن هناك 5 حيتان يتحكمون بالطاقة، وخصوصاً المتجددة منها.





الفايز أسهب في الحديث عن ملف الطاقة وتحدث عن فسادٍ مستشرٍ فيه.





هذا الكلام، وكما أكد الفايز، قد ألقاه على مسامع وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي ذات اجتماع مع الوزيرة في مجلس النواب.





على طول سنوات، كانت أصابع الاتهام، أو التساؤلات الكبيرة، تُطرح حول ملف الطاقة لدرجةٍ أشعرتنا بأن هناك لغزاً كبيراً أو سراً لا يمكن سبر غوره، لكن الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يُعاني منها المواطن الأردني، لا تستدعي إلا المكاشفة والمصارحة وكشف كل الأوراق أمام الناس حتى لا يبقى الشك سيد الموقف، وعدم الثقة بالحكومة عنوانٌ أساس.





المياه والطاقة، هما العصب الأساسي في الأردن، وللمواطن الأردني، وعليه فلا مجال أبداً لنخفِ أية معلومة قد تثير القلق.





ما أن يستلم المواطن فاتورة الكهرباء حتى يبدأ بالسؤال عن سبب ارتفاعها، وعن معنى "الذمم السابقة" التي باتت تسدد كل شهر وكأنها "طلاسم" ..!





وحتى في الوقت الذي يقرر فيه ان يدفع و"يسكت" يأتي صوت ليقول له بأن في الأمر "إنّ" ..!





النائب الفايز فجر قنبلة مدوية بات معها المواطن يريد أن يعرف تلك الـ "إنّ"، فهل السبب هؤلاء الحيتان الذين يتحدث عنهم الفايز، وكيف يؤثرون على أسعار الطاقة، وهل يعيقون خطط أو احتمالات تخفيض أسعار الطاقة، وكيف يجري ذلك؟!





لسنا معنيين بأية تبريرات أو قراءات أو تحليلات، فقط نحن معنيين بفك اللغز الذي تحدث عنه الفايز، وبمعرفة هؤلاء الحيتان الخمسة، علماً بأننا ما زلنا نبحث عن "الحرامية الخمسة" الذين تحدث عنهم وزير المياه.





"بقوا هالبحصة"، وريحونا ..


تابعوا نبأ الأردن على