وزيرة الاستثمار تلتقي وفدا اقتصاديا سنغافوريا

{title}
نبأ الأردن -
أكدت وزيرة الاستثمار خلود السقاف، أن العلاقات الأردنية السنغافورية، راسخة خاصة في المجالات الاقتصادية، وتسعى الوزارة لتعزيزها وتطويرها والاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين في تشجيع إقامة المشاريع الاستثمارية في كلا البلدين.
جاء ذلك، بحسب بيان الوزارة اليوم الثلاثاء، خلال لقاء السقاف، وفدا من رجال الأعمال السنغافوريين الذين يزورون المملكة للاطلاع على بيئة الأعمال والفرص الاستثمارية المتاحة للشركات السنغافورية في الأردن.
وتأتي استضافة الوفد استكمالا لزيارة ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله إلى سنغافورة أخيرا، حيث التقى الوفد خلال الزيارة مع الجهات الحكومية المعنية والشركات المختصة من القطاع الخاص الأردني.
وأكدت أن الأردن يعتبر من الدول الجاذبة للمستثمرين في العديد من القطاعات الاستثمارية ومنها قطاع الطاقة، نظراً لوجود العديد من المزايا الاستثمارية، مبينة أن قانون البيئة الاستثمارية والنظام الصادر بموجبه يتضمنان الكثير من المزايا والحوافز للمشاريع الجديدة وأعمال التوسعة والتطوير للمشاريع القائمة، وذلك بهدف تعزيز تنافسيَّة الاقتصاد وتشجيع الاستثمار في المملكة.
وبينت أن الأردن يزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية الواعدة، وأن الوزارة أعلنت من خلال منصة استثمر في الأردن invest.jo، عن 36 فرصة استثمارية متنوعة قطاعيا وجغرافيا بحجم استثمار 1.4 مليار دولار، إضافة إلى عدد من القطاعات الاقتصادية الواعدة وذات الأولوية التي يمكن التعرف على مزايا الاستثمار بها بواقع 17 قطاعا، ومشاريع شراكة بين القطاعين العام والخاص.
واستعرضت السقاف جهود الوزارة والحكومة في توفير بيئة جاذبة للمستثمرين، والتطور التشريعي والتنفيذي في بيئة الاستثمار، بشكل يتماشى مع رؤية التحديث الاقتصادي 2033، لتوفير أفضل مناخ استثماري كإنشاء وزارة الاستثمار لتكون المرجعية الرئيسة للاستثمار في المملكة، وإقرار قانون البيئة الاستثمارية والأنظمة والتعليمات الصادرة بموجبه، وإقرار قانون مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص والذي تم إقراره أخيرا لتعزيز وتمكين البيئة الاستثمارية.
تابعوا نبأ الأردن على