البيئة تبحث التعاون مع المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن - بحث وزير البيئة الدكتور معاوية الردايدة اليوم الثلاثاء مع رئيسة المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية الدكتورة رائدة القطب وعدد من أعضاء المركز ، التأسيس لمنظومة عمل مشترك لتحقيق الأهداف الوطنية في المجالين البيئي والصحي،بما يعود بالنفع والفائدة على صحة وسلامة المجتمع الأردني.
وأكد الردايدة خلال اللقاء، أهمية الدور الذي تقوم به وزارة البيئة مع مختلف المؤسسات، للنهوض بالواقع البيئي ومواجهة كافة التحديات، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وفق منظور شمولي يأخذ بعين الاعتبار استحقاقات المرحلة.
وأضاف أن الوزارة على استعداد تام للتعاون والتنسيق مع المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية، وتقديم كل أشكال الدعم الفني والتقني المتوفرة لدى الوزارة وكوادرها المؤهلة، للوصول إلى رؤى مشتركة لتحقيق أهداف ومتطلبات ألامن البيئي والصحي معا.
من جهتها قدمت الدكتورة القطب شرحا تفصيليا لأهم وأبرز أهداف وآليات عمل المركز ، والخطط والبرامج المستقبلية التي ينوي المركز تنفيذها ، وتحديدا فيما يتعلق بالمواضيع ذات الطابع المشترك.
وأشارت إلى أهمية البعد البيئي في مواجهة الأوبئة والأمراض السارية ، ودور وزارة البيئة في تحسين صحة البيئة ، مما يساهم في توفير الكثير من الجهود الوطنية المبذولة من قبل الجهات المعنية صاحبة الاختصاص.


تابعوا نبأ الأردن على