الدكتور نزار مهيدات رئيساً لمجلس أمناء بنك الدواء الخيري

{title}
نبأ الأردن -
أعلن بنك الدواء الخيري في بيان رسمي عن تشكيل مجلس أمناءه الأول برئاسة الدكتور نزار محمود مهيدات مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء .
وتحدث البيان على أنّ إختيار الدكتور نزار مهيدات لرئاسة مجلس أمناء بنك الدواء الخيري ، جاء لما يتمتع به الدكتور مهيدات من خبرة عملية وعلمية وأكاديمية واسعة في قطاع الدواء ، كما أنه يحظى بمحبة واحترام العاملين في القطاع الدوائي في الأردن .

وأشار البيان إلى أنّ الدكتور مهيدات شخصية وطنية قيادية ، وله بصمته الواضحة في تعزيز منظومة الأمن الدوائي الأردني ، وهو حريص على تطبيق وتنفيذ توجيهات ورؤى جلالة الملك عبدالله الثاني على أرض الواقع بكل إخلاص وأمانة ، ولذلك فنحن واثقون بأن بنك الدواء سيكون بأيدي أمينة .
ونوّه البيان إلى أنه سوف يتم تشكيل مجلس الأمناء بأعضاء من أصحاب الخبرة والإختصاص في القطاع الدوائي ، كما سيتضمن المجلس أعضاء ممثلين عن وزارة الصحة ونقابة الصيادلة والخدمات الطبية الملبكية وكليات الصيدلة في الجامعات .
وسيعمل مجلس الأمناء على بناء الإستراتيجيات ورسم السياسات العامة لعمل بنك الدواء الخيري ، ومساندة إدارته على تنفيذ برامج ومشاريع بنك الدواء التي تحقق أهدافه بتعزيز منظومة الأمن الدوائي ، ومساعدة الفئات الضعيفة والأقل حظاً في المناطق النائية والفقيرة .
ونُشير إلى أنّ بنك الدواء الخيري ، هو مؤسسة وطنية صحية خيرية غير ربحية ، تم تأسيسهُ في الأردن بموجب قانون الجمعيات رقم ( 51 ) لسنة 2008م وتعديلاته ، وضمن إختصاص وزارة الصحة ، وعلى غرار بنوك الأدوية الخيرية الموجودة في معظم دول العالم ، والتي تعمل على توفير الأدوية بشكلٍ مجاني للمرضى المُحتاجين والذين لا يملكون ثمن أدويتهم .
حيث انطلق بنك الدواء بشراكة فاعلة ما بين الهيئة الوطنية " أبناء المملكة " ، ونقابة الصيادلة ، والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ، تلبيةً لإرادة قائد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني المُعظم حفظه الله ، بإتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها أن توفر الأدوية لكافة المواطنين من مُختلف الشرائح بشكل يتناسب مع وضعهم الإقتصادي ، مع التركيز بشكلٍ خاص على الفئات الضعيفة والمُحتاجة .
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير