15 شركة صناعية أردنية تشارك بـمعارض في دبي

{title}
نبأ الأردن -
بدأت 15 شركة أردنية اليوم الثلاثاء، مشاركتها بثلاثة معارض متخصصة بالتصنيع الغذائي والعلامات التجارية والتكنولوجيا الزراعية، والتي انطلقت فعاليتها في مركز دبي التجاري العالمي، للبحث عن منافذ تسويقية جديدة لها خارجيا.
وبحسب بيان لجمعية المصدرين الأردنيين التي تنسق المشاركة الأردنية، تعتبر المعارض الـ3 من أهم الفعاليات الدولية نظرا لحجم المشاركة الواسعة من قبل العارضين والتجار والزائرين من مختلف دول العالم.
يشار إلى ان المعارض الـ3 منبثقة عن معرض الخليج الغذائي حيث يتعلق الأول بالحلويات والوجبات الخفيفة والثاني يشمل العلامات التجارية الخاصة والترخيص، اما المعرض الثالث هو "غلف جرين"، يقام للمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط ويختص في مجال تكنولوجيا الزراعة والمنتجات الزراعية كالخضار والفواكه والتمور.
وقال مدير عام الجمعية حليم أبو رحمة، إن أجنحة الشركات الأردنية المشاركة تحظى بحضور لافت واهتمام كبير من قبل الزائرين للمعارض، مبينا أن هذا يؤكد السمعة العالية التي وصلتها إليها الصناعة الأردنية وتنافسيتها بالأسواق التصديرية.
وأضاف أن المشاركة الأردنية بالمعارض، والتي تستمر 3 أيام، تأتي ضمن برامج الترويج التي تنفذها الجمعية وتمكين منتجات الصناعة الأردنية من دخول أسواق جديدة غير تقليدية.
وشدد على أهمية تمكين ودعم الشركات الصغيرة وتحفيزها على التصدير والتواجد بالأسواق الخارجية للمساهمة في تطورها ونموها وزيادة قدرتها على التوسع وتوفير المزيد من فرص العمل للأردنيين، مشيرا إلى وجود تنسيق مستمر ما بين الجمعية وغرفتي صناعة عمان والأردن وشركة بيت التصدير، للمشاركة بالمعارض الخارجية وتنظيم البعثات التجارية، لزيادة وتنويع الصادرات الوطنية وتمكينها من دخول أسواق جديدة.
وأكد أبو رحمة، أن الجمعية تعمل على توفير الدعم اللوجستي والفني للشركات المشاركة لضمان تحقيق أقصى استفادة من هذه الفرص، مشيرا إلى ان الجمعية ستواصل العمل على تعزيز الحضور الأردني في الأسواق الدولية وتطوير العلاقات التجارية بما يخدم الاقتصاد المحلي.
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير