وزير الأوقاف: المولد النبوي إحياء للقيم و سير على نهج الرسول

{title}
نبأ الأردن -
قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، إن ذكرى المولد النبوي الشريف تمر علينا في كل عام لتجدد فينا الأمل وتدعونا للسير على نهج النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه، الذي اخرج الأمة من الظلام إلى النور ومن الضلال إلى الهدى.
وأكد الخلايلة خلال رعايته الاحتفال الديني بمناسبة ذكرى المولد النبوي، الذي نظمته الوزارة اليوم الاثنين، في المركز الثقافي الإسلامي التابع لمسجد الشهيد الملك المؤسس عبدالله بن الحسين- طيب الله ثراه، حرص الأردن بقيادته الهاشمية على الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة وفاءً للرسالة والتاريخ، وحمله رسالة الأنبياء "رسالة التسامح والسلام والوئام ونبذ الكراهية".
وأضاف، أن الذكرى فرصة للتذكير بواجبنا جميعا كأمة للأخذ من هذه السيرة العطرة ما يستعيد فينا الانسان المسلم من جديد، وأن نتحمل مسؤولية حملها الرسول صلى الله عليه وسلم في بناء الانسان والحضارة من خلال العمل المستمر بالعلم والإيمان والتخطيط المحكم.
وأوضح أن المدرسة النبوية كانت التطبيق الأمثل لدين الله نتعلم منها كيف ننهض من اليأس والإحباط ونستشرف المستقبل بعزيمة وأمل، وكيف يكون خطابنا للناس جميعا بالحسنى، مشيرا إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم كان في حياته وسيرته نموذجا للقيم الإنسانية السامية ودليلا علميا للبشرية، فمولده مولد أمه وإنسانية خرجت من المحنه إلى الرحمة.
كما رفع الخلايلة، إلى مقام جلالة الملك، وولي عهده الأمين والأسرة الهاشمية والأمة الإسلامية، أسمى آيات التهنئة والتبريكات بذكرى عيد المولد النبوي الشريف.
من جهته، قال سماحة مفتي عام المملكة الدكتور احمد الحسنات، إن مولد النبي صلى الله عليه وسلم ليس مجرد حدث تاريخي، بل مناسبة عظيمة غيرت مسار الإنسانية وكانت سبباً في قيام أمة تنشر الخير وتقيم أسس الحق والعدل وتأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر وتعمل بالأخلاق الحسنة، وترفض الظلم والضيم والاعتداء على الآخرين.
وأكد أن الذكرى فرصة للإقبال على الله تعالى، وإحدات التغيير في النفس والتطلع إلى مستقبل جديد ملؤه الأمل والتفاؤل والسعي نحو النهوض، كما نهضت البشرية بمولد النبي صلى الله عليه وسلم بعد أن عم فيها الظلم والظلام، كما تذكرنا المناسبة بوجوب التعريف بالنبي والدفاع عنه وبيان أخلاقه وصفاته، وتعاليمه وإرشاداته.
وأكد إمام الحضرة الهاشمية الدكتور احمد الخلايلة، أن ارتباط المسلم بيوم المولد النبوي هو ارتباط بالسلام الذي انزله الله في أيام مولد الأنبياء، وبالكتاب العزيز الذي انزله في هذا اليوم لنتنبه إلى عظمة يوم المولد وعظمة ما جرى فيه.
وأشار إلى أن صلتنا بالرسول صلى الله عليه وسلم لم تنقطع، فصلاتنا وأعمالنا تصل إليه، وهو يستغفر لنا في برزخه الشريف، مثمنا حرص وزارة الأوقاف على الاحتفال بالمولد النبوي للشريف تعظيما واحتفاء وفرحا بالحبيب صلى الله عليه وسلم.
وحضر الاحتفال، سماحة قاضي القضاة الشيخ عبد الحافظ الربطة، وسماحة مفتي عام القوات المسلحة الأردنية -الجيش العربي العقيد الدكتور حسن مخاترة، ومندوب مفتي الأمن العام المقدم ناصر نجادات، وأمين عام وزارة الأوقاف الدكتور عبدالله العقيل، ومدير عام دائرة الحج والعمرة المهندس مجدي البطوش، ومدير عام دائرة تنمية أموال الأوقاف يوسف القضاة، ومدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات، ومدير عام صندوق الحج فؤاد كوري، ومساعد الأمين العام لشؤون الدعوة والتوجيه الإسلامي، ومدير الوعظ والإرشاد الدكتور إسماعيل الخطبا، وضباط وضباط صف من القوات المسلحة الأردنية، والأجهزة الأمنية، ومفتون وقضاة شرعيون، ومسؤولون في وزارة الأوقاف، وأئمة وعلماء ووعاظ وواعظات.
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير