وصول 4 قوافل مساعدات تضم 127 شاحنة لسكان غزة

{title}
نبأ الأردن -
سيرت القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، أربع قوافل إغاثية إلى أهلنا في غزة خلال الأسبوعين الثاني والثالث من شهر أيلول الجاري.

وتضمنت القوافل المكونة من 127 شاحنة، عيادتين متنقلتين لتركيب الأطراف الصناعية ومساعدات إغاثية متنوعة شملت طرودا غذائية وخياما وحليبا وطحينا وفرشات ومواد صحية ووجبات طعام جاهزة ومياه شرب وطرود نظافة وحرامات وسجادا وأغذية أطفال وطرودا صحية للنساء والأطفال.

وسيتم توزيع هذه المساعدات على أهالي غزة من خلال الجمعيات والمنظمات الشريكة في القطاع.

وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، الدكتور حسين الشبلي إن القوافل الإنسانية التي تسير من الأردن إلى أهلنا في غزة لم تتوقف منذ تشرين الأول 2023.

وأضاف "نحن في الشهر الحادي عشر من تقديم يد العون وتوفير كل ما هو ضروري لضمان استمرارية الحياة في القطاع، ولن توقفنا أي ظروف عن إرسال وإيصال المساعدات لأهلنا هناك”.

وأوضح الشبلي أن العدد الكلي للشاحنات البرية التي دخلت قطاع غزة حتى اليوم بلغ 3,535 شاحنة، بالإضافة إلى 53 طائرة عبر مطار العريش.

وتُسيّر هذه القوافل بالتعاون مع عدة جهات، من بينها جمعية إنقاذ الطفل، مؤسسة الأيادي المتحدة للإغاثة، شركة دام العطاء، منظمة الصحة العالمية، قطر الخيرية، منظمة هيومن أبيل، منظمة الخير، الجمعية الكويتية للإغاثة، والحكومة الإيطالية.

وتستمر الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية في استقبال التبرعات النقدية عبر حسابها البنكي في بنك الاتحاد، رقم JO32 UBSI 1030 0000 4010 1659 9151 06، أو من خلال المحافظ الإلكترونية، أو باستخدام "كليك” JHCOGAZA، بالإضافة إلى "إي فواتيركم” ومن خلال موقعها الإلكتروني www.jhco.org.jo.
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير