المركز الوطني لمكافحة الأوبئة يحتفل بيوم التغيير

{title}
نبأ الأردن -
احتفل المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية، اليوم الأربعاء، بيوم التغيير تحت شعار: "تشخيصك أولا سلامتك دائما"، بهدف تسليط الضوء على المبادرات التي تضمن سلامة المرضى والمراجعين والعاملين في المؤسسات الصحية.
ويأتي شعار يوم التغيير لهذا العام، الذي أطلقه مجلس اعتماد المؤسسات الصحية للسنة الحادية عشرة على التوالي، متزامنا مع اليوم العالمي لسلامة المرضى الذي تطلقه منظمة الصحة العالمية.
وتعهد رئيس المركز الدكتور عادل البلبيسي بهذه المناسبة، بحضور موظفي المركز، بالعمل على تطوير المركز عبر الاستعداد وتعزيز القدرات المخبرية للكشف المبكر عن الأمراض الوبائية وسرعة الاستجابة لمكافحتها والوقاية منها، مؤكدا أهمية التزام الكوادر العاملة في المركز بتقديم كل ما لديهم من جهد وخبرات، لتعزيز دور المركز بصفته مؤسسة وطنية رائدة في الرصد الوبائي والصحة العامة.
من جهتها، قالت آلاء خضر من مديرية الأبحاث والدراسات والسياسات، خلال عرضها التقديمي، إن منظمة الصحة العالمية اختارت موضوع "تحسين التشخيص لسلامة المرضى" في اليوم العالمي لسلامة المرضى، بسبب نسبة الأخطاء العالية التي تحدث عند التشخيص، لافتة الى أنه يمكن الوقاية من الضرر بنسبة 16 بالمئة تقريبا عبر تحسين أنظمة الرعاية الصحية، الأمر يتطلب بذل الكثير من العمل لتحسين سلامة عمليات التشخيص.
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير