"الخدمة والإدارة العامة" تنظم ورشة حول مسودة نظام إدارة القيادات الحكومية

{title}
نبأ الأردن -
نظمت هيئة الخدمة والإدارة العامة، أمس الأربعاء، ورشة تشاورية لمناقشة مسودة نظام إدارة القيادات الحكومية مع عدد من الخبراء في القطاعين العام والخاص، بالتعاون مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.
وأكد المدير التنفيذي لإدارة تطوير السياسات والمعايير في الهيئة الدكتور بندر أبو تايه، أهمية إعداد منظومة متكاملة وفعالة لتطوير مهارات القيادات الحكومية بمختلف مستوياتها، وصقل مهاراتهم الإدارية والتنفيذية، كونها الأساس في تطوير الإدارة العامة للدولة، لتحقيق مضامين جاءت بها خارطة تحديث القطاع العام، للوصول إلى أداء قطاع عام ممكن وفعال، يلبي طموحات جلالة الملك، وينعكس بشكل ملموس على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وبين أن النظام يهدف إلى حوكمة القيادات الحكومية وفق مبادئ الجدارة والاستحقاق ومنظومة إدارة القيادات الحكومية، بما في ذلك متطلبات الاختيار والتنفيذ، ودعم القيادات الشابة، وتمكين الموظفين الأكفاء في تولي المواقع القيادية في عمر مبكر، عبر تفعيل المسار السريع، وإيجاد بيئة حاضنة للمواهب الشابة، ما يسهم في تقديم خدمات حكومية متميزة ودعم الابتكار في القطاع العام، واستراتيجية الموارد البشرية في الخدمة المدنية 2023-2027.
وتناولت الورشة عرض مضامين ومكونات مسودة نظام إدارة القيادات، ومناقشة الممارسات الفضلى في هذا المجال، والإجابة عن العديد من أسئلة واستفسارات المشاركين.
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير