قراءة حول القائمة المحلية لحزب تقدم للانتخابات النيابية عن محافظة الزرقاء

{title}
نبأ الأردن -
 وليد حماد - أعلن حزب تقدم عن قائمته المحلية التي ستشارك في الانتخابات النيابية المقبلة في محافظة الزرقاء، والمقرر إقامتها يوم الثلاثاء، 10 أيلول 2024، وقد قام الأمين العام للحزب، الدكتور خالد البكار، بجهود كبيرة بالتعاون مع رئيس فرع الحزب بمحافظة الزرقاء الأستاذ محمد هشام البوريني، بإعداد هذه القائمة التي تتميز بتنوعها الشعبي وقوتها التصويتية.

حيث ضمت القائمة المرشحين محمد منير أرسلان عن المقعد الشيشاني، میلاد حکمت عارف عواد عن المقعد المسيحي، والنائب رائد مصباح طلب رباع، بالإضافة إلى هايل محمد رشيد الخلايلة، سالم عيسى جبر الخوالدة، محمد عبد الحميد مصطفى السلمة، محمد مصطفی نوفل نوفل، أنور سبتي عارف محمد غنيم، ومحمد مصطفى محمد مجدلاوي، مع التريث بموضوع تسمية الكوتا النسائية.

يُعتبر المرشح محمد منير أرسلان من الشخصيات المهمة في محافظة الزرقاء، وله تأثير كبير في الأوساط الشعبية والتجارية والمناطق ذات الكثافة السكانية العالية، ويتمتع بامتداد عشائري قوي بين الشيشان. كما أن وجود الشيشاني في هذه القائمة يزيد من فرصها في الحصول على مقاعد متعددة، بما في ذلك الكوتات الأخرى، ويضاعف حظوظه في الفوز بالمقعد الشيشاني الشركسي.

كما أن وجود السياسي المتمرس ميلاد عواد ضمن القائمة أضاف لها زخماً جماهيرياً واسعاً، إذ يمتد تأثيره من الزرقاء إلى الرصيفة وضواحيها، ويتمتع عواد بخبرة انتخابية كبيرة، حيث خاض هذه التجربة عدة مرات وكان دائماً رقماً صعباً. على مدار السنوات الثماني الماضية، عمل على تعزيز علاقاته الاجتماعية مع أبناء طائفته والطوائف الأخرى والمسلمين.

والنائب رائد رباع الذي نجح في زيادة أرقامه الانتخابية من خلال خدمته الصادقة لأبناء منطقته واحترامه لهم تحت قبة البرلمان، يُعتبر رقماً انتخابياً ثابتاً لا ينازعه أحد بفضل دعم عشيرته وهذا يعزز قوته كمنافس مهم في هذه القائمة.

المرشح أنور غنيم العقرباوي يحظى بدعم كبير من أبناء عقربا/ نابلس، على الرغم من وجود عدة مرشحين آخرين من بلدته. يتميز بحضوره القوي وشخصيته المؤثرة، فضلاً عن جهوده السابقة في إصلاح ذات البين وحل العديد من النزاعات بوساطته. هذا ما يجعله بارزاً بين رجالات بلدته.

المرشح التربوي سالم الخوالدة نجح في تثبيت نفسه في القائمة بفضل حصوله على شبه إجماع من عشيرة الخوالدة في الزرقاء، ويتمتع باحترام كبير بعد خدمته الطويلة في السلك التربوي كمثال للمسؤول الوطني الصادق، مما يعزز قاعدته الانتخابية.

المرشح محمد السلمة، بخبرته الانتخابية الواسعة، أصبح يعرف جيداً كيفية التعامل مع التحديات الانتخابية. لديه مجموعة كبيرة من المناصرين والمؤيدين، بينهم أشخاص يمتلكون مفاتيح اللعبة الانتخابية. يحظى بتأييد قوي من أبناء بلدته الأصلية "يالو" في الزرقاء والرصيفة، الذين يعملون بجد لدعمه واستقطاب الناخبين لصالحه.

المرشح م. محمد المجدلاوي يتمتع بقوة انتخابية كبيرة بفضل خبرته في رئاسة نادي العودة ودوره الفعّال في انتخابات نقابة المهندسين من خلال التخطيط والتنفيذ. بناءً على التاريخ النظيف لوالده الراحل، واصل المجدلاوي نهجه وأبقى مكتبه مفتوحًا للجميع. يحظى بدعم كبير من الفئة الصامتة والملتزمة.

المرشح محمد نوفل، الذي خاض انتخابات 2020 وحصل على عدد أصوات مقبول، بات اليوم أقوى انتخابياً. قضى الأربع سنوات الماضية بين أهالي تل، حيث حضر جميع المناسبات، مما أكسبه احتراماً كبيراً. يحظى بإجماع واسع من أبناء "تل"، مما يعزز فرصه في الانتخابات المقبلة.

المرشح هايل الخلايلة.. عقيد ركن متقاعد وناشط اجتماعي ورئيس سابق لعدة جمعيات تعاونية وخيرية، بالإضافة إلى الجانب الأكاديمي الذي يتمتع به حيث أنه كان محاضراً في عدد من الجامعات الأردنية لمادتي العلوم العسكرية والتربية الوطنية.

وتجدر الإشارة إلى أن حزب تقدم يهدف إلى ترسيخ النهج الديمقراطي من خلال سيادة القانون وتحقيق التنمية العادلة وبناء اقتصاد وطني مستدام بالاعتماد على الذات والارتقاء بأداء الإدارة العامة، وتعزيز فاعلية دور القطاع الخاص من خلال المشاركة في صنع القرار لتطبيق مبادرات قطاعية شاملة ضمن برنامج واقعي يتضمن أولويات وطنية، والالتزام بقيم الحرية والمسؤولية كمبدأ ينظم العمل الجماعي وصولاً لحريات أصيلة تتعاطى معها الأجيال وتتوارثها.
تابعوا نبأ الأردن على