عاجل - (صور وفيديوهات) جنوب لبنان يغلي .. والحريري : لسنا جزءاً من الاشتباك الإيراني الإسرائيلي

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن - أعلن حزب الله الجمعة، عن إطلاق عشرات الصواريخ على مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا المحتلة.
وذكر بيان صادر باسم الحزب انه وعند الساعة 11 وربع من قبل ظهر الجمعة، ورداً على الغارات الجوية الإسرائيلية على أراض مفتوحة في منطقتي الجرمق والشواكير ليل الخميس الماضي، قامت مجموعات بقصف أراض مفتوحة في محيط مواقع الاحتلال الإسرائيلي في مزارع شبعا بعشرات الصواريخ من عيار 122 ملم.
وأفاد مصدر أمني لبناني، أن الجيش الاسرائيلي بدأ باستهداف مرتفعات مزارع شبعا والهبارية في جنوب لبنان بقذائف من عيار 155 ملم.
واعلن الجيش اللبناني في بيان، ان طائرة استطلاع تابعة للجيش الإسرائيلي خرقت الأجواء اللبنانية من فوق بلدة كفركلا، ونفذت طيراناً دائرياً فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الأجواء من فوق البلدة المذكورة.





كما أصدر حزب الله بياناً قال فيه إنه عند الساعة 11:15 من ظهر اليوم الجمعة، ردت المقاومة الإسلامية على الاعتداءات الصهيونية على لبنان باستهداف محيط مواقع العدو الاسرائيلي في مزارع شبعا بصليات صاروخية من مناطق حرجية بعيدة تماماً عن المناطق السكنية حفاظاً على أمن المواطنين.
وجاء في البيان أيضا أنه ولدى عودة المقاومين من عملهم وأثناء مرورهم بمنطقة شويا في قضاء حاصبيا، أقدم عدد من المواطنين على اعتراضهم.
وختم الحزب البيان بالقول إن المقاومة الإسلامية، كانت ولا تزال وستبقى، من أحرص الناس على أهلها وعدم تعريضهم لأي أذى خلال عملها المقاوم، وهي التي تدفع الدماء الزكية من شبابها لتحافظ على أمن لبنان ومواطنيه.





الى ذلك، قال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، زعيم تيار المستقبل، سعـد ‎الحريري إن لبنان ليس جزءا من الاشتباك الإيراني الإسرائيلي والدولة هي المسؤولة عن حماية المواطنين.





وأضاف أن استخدام جنوب ‎لبنان منصة لصراعات إقليمية غير محسوبة النتائج والتداعيات خطوة نحو المجهول.





الى ذلك، أجرى رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب سلسلة اتصالات بهدف احتواء التصعيد في جنوب لبنان عبر الالتزام التام بالقرار الدولي ١٧٠١، مؤكداً ضرورة عودة الهدوء، ووقف الخروقات الاسرائيلية المتكررة للسيادة اللبنانية، والتي بلغت ذروتها يوم أمس من خلال الغارة التي نفذها طيران العدو على الأراضي اللبنانية والتي شكلت تهديداً مباشراً وقوياً للقرار ١٧٠١.

















بلدة شوبا اللبنانية
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير