الصفدي يبحث مع نظيره الكندي مختلف القضايا

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن- أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، الخميس، أن لقاءه مع نظيره الكندي مارك غارنو، بُني على حوارات سابقة كان أجراها جلالة الملك عبد الله الثاني ورئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، على مدى سنوات من التواصل والعمل المشترك من أجل زيادة التعاون بين البلدين في المجالات التجارية والاقصادية والاستثمارية وفي المجالات الأمنية والدفاعية ومحاربة الإرهاب".





وأشار الصفدي خلال مؤتمر صحفي مشترك، إلى أن زيارة وزير الخارجية الكندي للأردن "مؤشر على عمق العلاقات الأردنية الكندية والحرص المشترك في الاستمرار في الحوارات والناقشات المستهدفة تعزيز التعاون الثنائي وتطوير العلاقات المينة على القيم المشتركة في توفير الحياة الأفضل للشعوب".





وقال الصفدي إن "كندا لها دور رئيسي في جهود دعم التنمية في منطقتنا، ونحن نعمل معا عبر العديد من البرامج على مدى سنوات من أجل تفعيل التعاون في هذا المجال"، وقدم الشكر لكندا على "الدعم الذي يقدموه للعديد من البرامج التي تستهدف تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المملكة، ونحن مستمرون للعمل في هذا المجال".





وتطرق لقاء الوزيران قبيل المؤتمر، إلى "القضايا والتحديات الإقليمية التي نواجه"، وفق الصفدي الذي تحدث مع غارنو "بشكل موسع عن القضية الفلسطينية والجهود المستهدفة إيجاد أفق سياسي للتقدم نحو تحقيق السلام الشامل والدائم على أساس حل الدولتين وفق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية".





وكان الصفدي، عقد مع غارنو، مباحثات قبيل المؤتمر الصحفي، تركزت حول تطوير العلاقات بين البلدين، والمستجدات الإقليمية وفي مقدمتها تلك المرتبطة بالقضية الفلسطينية.





وبحث الوزيران الجهود الدولية المستهدفة إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل


تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير