تحذير من ارتفاع أسعار السلع والبضائع في السوق المحلية

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن - حذر رئيس غرفة تجارة الأردن، نائل الكباريتي، الثلاثاء، من موجة ارتفاع أسعار السلع والبضائع في السوق المحلية، جراء زيادة أجور الشحن وأثمان المواد الأولية عالميا.





وأكّد الكباريتي، "ضرورة أن تتحوط الحكومة للقضية قد تؤثر على أسعار السلع والبضائع في السوق المحلية خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن تجارة الأردن نبهت منذ فترة طويلة".





وقال، إنّ "عوامل ارتفاع الأسعار في السوق المحلية، هي بالأساس عالمية لكن هناك جزءا منها محلي يتعلق ببعض الإجراءات والرسوم والضرائب المفروضة على المستوردات".





وأضاف، أن "استمرار ارتفاع أجور الشحن والمواد الأولية عالميا يمكن أن يؤثر على امتدادات السلع والبضائع إلى المملكة كون المستوردين والتجار قد يعزفون عن الاستيراد، باستثناء المواد الغذائية والأساسية".





وأشار، إلى أن "الغرفة تحترم قدرات المستهلك الشرائية التي باتت محدودة، مبينا أن أي ارتفاع على أسعار السلع يجب أن يتناسب مع المعطيات الخارجية التي طرأت على الأسعار، وأن لا يكون مبالغ فيها وبعيدة عن الواقع".





ودعا الكباريتي، الحكومة إلى التدخل السريع والتفكير بأدوات تناسب الظرف الراهن الذي يمر على حركة التجارة العالمية، في ظل استمرار تبعات أزمة فيروس كورونا.


تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير