مواطنون في الطفيلة يشيدون بتسهيل إجراءات اقتراع ذوي الإعاقة

{title}
نبأ الأردن -
أشاد مواطنون في محافظة الطفيلة بتسهيل إجراءات الانتخاب للأشخاص ذوي الإعاقة، مؤكدين أهمية مشاركتهم في الإدلاء بأصواتهم لتعزيز مكانتهم بالمجتمع ومنحهم الحق بالمشاركة في الانتخابات.
وقال الناخب خالد محمد، الذي جاء برفقة أخيه إلى مركز الاقتراع في وادي زيد، إن حضوره للانتخاب رغم إعاقته، جاء إيمانا منه بضرورة المشاركة في الانتخابات النيابية كواجب وطني وممارسة حقيقية للديمقراطية في اختيار النائب الذي يريد وباعتباره جزءا من المجتمع.
وأكد الناخب احمد الخوالدة من منطقة القادسية أن توفير ممرات خاصة لمسير العربات المتحركة سهل وصول ذوي الإعاقة إلى قاعة الاقتراع، لافتا إلى أن هذا اليوم يكرس في نفسه الثقة والانتماء للوطن.
كما أشاد مرافقون لذوي إعاقات بصرية وجسدية بتخصيص قاعات بالطوابق الأرضية لاقتراع ذوي الإعاقة مع وضع ملصقات ونشرات توضح آلية الانتخاب إلى جانب وجود متطوعين من هيئة شباب كلنا الأردن وهيئات وأندية شبابية.
من جهته، قال رئيس لجنة الانتخاب لدائرة محافظة الطفيلة المهندس سمير الزحيمات، إن اللجان الانتخابية قدمت في مختلف المراكز في الطفيلة التسهيلات والإجراءات والوسائل اللازمة لذوي الإعاقة لتسهيل مراحل الإدلاء بأصواتهم وسط حضور واضح لمشاركتهم في انتخاب من يمثلهم في مجلس النواب العشرين.
وبين أن الهيئة جهزت مراكز الاقتراع لتكون قادرة على استقبال ذوي الإعاقة، من الممرات المعبدة للكراسي المتحركة للوصول بسهولة إلى غرف الاقتراع، بحيث لا تقع في الطوابق المرتفعة.
يشار إلى أنه جرى توفير المواد التوعوية وتعليمات الاقتراع بلغة "بريل" الخاصة بذوي الإعاقة البصرية، لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة على فهم الخطوات الإجرائية، والسماح لهم باصطحاب مُرافق لمساعدتهم في الوصول إلى مركز الاقتراع والصندوق، ثم مساعدتهم في عملية الاقتراع.
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير