مشاركة للشاعر المصري عمرو لطيف في مهرجان جرش 2024

{title}
نبأ الأردن -
للشاعر المصري الدكتور عمرو فرج لطيف، إحساس عالٍ بما يبدعه من أشعار متنوعة ومعزوفات صوفية وابتهالات دينية وقصائد في مدح آل البيت تصل إلى القلب مباشرةً دون وسيط، وفي مشاركته بدورة مهرجان جرش الثامنة والثلاثين لهذا العام، سنكون معه  في أمسية نستعيد فيها رُقي الوجدان وشفافية الروح   في كون التجليات الفسيح.
الشاعر عمرو فرج لطيف من مواليد محافظة الغربية بمصر، وهو طبيب وعضو اتحاد كتاب مصر، من دواوينه: "منحوتة إغريقية"، "هلاوس إيقاعية"، "الجسور المعلقة"، "المدائن الحمراء"، و"قمر تسابيح"
وقد تم إدراج سيرته الذاتية في المجلد الرابع لمعجم البابطين للشعراء العرب المعاصرين مع بعض القصائد المختاره من أشعاره .
وقد استطاع بالتعاون مع الأستاذة الدكتورة رانيا عبده الإمام عميد كلية التربية النوعية بجامعة طنطا عمل معرض فنِّي  تشكيلي وهو الأول من نوعه والتأكيد على فكرة تزاوج الفنون ما بين القصيدة والانشاد والفن التشكيلي تحت عنوان "سبحة صوفية".
وقد تم اختيار بعض قصائده من قِبل المسرح القومي المصري للمشاركة في المسرحية الشعرية "عرفت الهوى" بطولة وإخراج الفنًّان خالد عبد السلام.
وقد قدَّم العديد من الإبتهالات الدينية لكبار مبتهلي الإذاعة والتليفزيون المصري عبر إذاعة القرآن الكريم من القاهرة وعبر القطاع الديني بالتليفزيون المصري في مناسبات دينية عديدة وبطابع وجداني مُحبَّب استطاع من خلاله الوصول لقلوب ملايين المستمعين  وقدم العديد من القصائد الدينية، تحت عناوين لافتة، منها: "نحن العرايا"، "درويش عشق"، "أهل الوداد"، "يا سارقًا دفء الفؤاد".
ولقد تعاون مع كبار المنشدين في مصر  والوطن العربي مثل الشيخ ياسين التهامي والشيخ أمين الدشناوي والفنان إبراهيم راشد والفنان أشرف علي وكان له العديد من المشاركات الأدبية عبر قنوات مصرية متنوعة، وله الكثير من المشاركات في الندوات الثقافية والفنية بالتنسيق مع اتحاد كتاب مصر والهيئة العامة لقصور الثقافه المصرية.
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير