الشاعر اليمني جبر البعداني يشارك في "جرش" 2024

{title}
نبأ الأردن -
يشارك الشاعر اليمني المقيم في أمريكا جبر البعداني في مهرجان جرش الثامن والثلاثين لهذا العام، وبعد النجاح الذي حققه في مشاركته الماضية في المهرجان، يعود اليوم إلى جمهوره في جرش وأصدقائه في رابطة الكتاب الأردنيين واتحاد الكتاب بقصائد جديدة، برع فيها بتقنيات الشعر العمودي الموشّىبالصورة الشعرية والمفارقة وقوّتها، عبر قصيدة صفّق لها الجمهور.
 الشاعر جبر البعداني قاص ومترجم ويحمل درجة البكالوريوس في المايكروبيولوجيا والدبلوم العالي في التقنيات الحياتية، ويكتب كل أنواع الشعر العربي الفصيح، بما فيه التفعيلة، وكذلكالشعر العامي والغنائي والنبطي بمختلف اللهجات العربية.
 درس العديد من النقاد تجربته الشعرية، كما كانت قصائده مادةً لطلبة الدراسات العليا في الوطن العربي. له إنتاج شعري لافت تدل عليه عناوين دواوينه التي طُبعت في الأردن والسعودية ومصر.
 من دواوينه قيد الطبع "بين يدي عمَّان"،"أسولف للبرد"، كما أصدر البعداني دواوين: "شيء من ريلكه"،"راقص التنورة"،"دِدِلك- المجذوب"، "غريبًا كالرّيل"، "والعاديات شعرًا"،"كأنه الشعر"،"الحاوي"،"يوشوشه ودَعُ القصيدة"، وله المجموعة القصصية تحت الطبع "ليدا".
أحيا الشاعر البعداني العديد من القصائد في الأردن التي له صداقات عديدة مع شعرائها وأدبائها، وقد منحهُ اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين عضوية شرف، تقديرًا وتكريمًا لإبداعاته وحضوره الأدبي في الأردن والوطن العربي.
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير