مؤسسة شومان تطلق أيامها الثقافية وتفتتح مكتبة في معان

{title}
نبأ الأردن -
 عقدت مؤسسة عبد الحميد شومان اليوم الأحد، في معان مؤتمرا صحفيا أعلنت من خلاله عن افتتاح مكتبة شومان الثقافية في محافظة معان، وإطلاق فعاليات أيام مؤسسة عبد الحميد شومان الثقافية خلال الأسبوع الحالي والتي تستهدف أبناء المجتمعات المحلية في المحافظة.

وحضر المؤتمر الذي عقد في مبنى نقابة المهندسين الأردنيين فرع معان؛ ممثلو وسائل الإعلام ومدير ثقافة معان الدكتور يوسف الشمري ورئيس بلدية معان الدكتور ياسين صلاح وعدد من المهتمين بالشأن الثقافي في المحافظة وممثلون عن مؤسسات الحكم المحلي، إلى جانب فريق العمل في مؤسسة عبد الحميد شومان.

واستعرض مدير المنتدى الثقافي ومدير الجوائز الأدبية في مؤسسة "شومان"، موفق ملكاوي؛ برنامج الفعاليات الثقافية التي تستمر أربعة أيام، ابتداء من 17 تموز الحالي، وبالتعاون مع شركائها؛ ويضم البرنامج 60 فعالية ثقافية تستهدف كافة فئات المجتمع في محافظة معان، مع تخصيص فعاليات متنوعة للأطفال.

وبين أن الفعاليات تتضمن تقديم المعارف العامة والمهارات المتنوعة في مختلف المجالات الثقافية والعلمية والتاريخية والإنسانية والتراثية والتقنية والفنية ومعارض متنوعة وحوارات مع شخصيات هامة وعرض أفلام سينمائية، مشيرا إلى أن الأيام الثقافية، تأتي إيمانًا من مؤسسة "شومان" بأهمية توفير فرص معرفية متكافئة، حيث تعمل المؤسّسة منذ العام 2015 على نقل فعالياتها وأنشطتها إلى محافظات المملكة من خلال عقد عدة أيّام ثقافية.


وأضاف ملكاوي، أن المؤسسة تسعى عبر أيّام "شومان" الثقافية، إلى تحقيق العدالة الثقافية، وضمان وصول الثقافة والمعرفة إلى جميع سكان الأردن في كل المحافظات، هذا العام، إذ تم اختيار محافظة معان نظرًا لتراثها الغني وأهميتها التاريخية ولتشكيلها جزءًا مهمًا من الهوية الثقافية الأردنية، وجاء العمل لتصميم برنامج ثقافي ومعرفي وأنشطة مجانية تستهدف كافة الفئات العمرية.

وبين أن المكتبة العامة- معان، التي استحدثتها المؤسسة داخل مبنى البلدية، بدأت قبل أيام بفتح أبوابها أمام الرواد من أهل معان، مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح المكتبة رسميا خلال فعاليات الأيام الثقافية.

وقال إن مكتبة شومان- معان، هي الفرع السادس لمكتبات شومان، حيث تم افتتاح مكتبات بالإضافة الى المكتبة الرئيسية بجبل عمان في كل من الأشرفية والمقابلين وجامعة الحسين التقنية ومدينة الزرقاء وأخيرا في محافظة معان، لافتا إلى أن المؤسسة تتوجه مستقبلا لافتتاح المزيد من المكتبات في مختلف المناطق والمحافظات لتحقيق أكبر استفادة للمجتمع المحلي للوصول إلى مجتمع قارئ.

وثمن الحضور جهود المؤسسة في دعم وتعزيز الحراك الثقافي في المحافظة، وسعيها الدؤوب لتمكين الشباب والأطفال وأبناء المجتمع من الوصول إلى المعرفة بكل سهولة ويسر وتوفير مساحات ثقافية تعمل على تطوير قدراتهم وبناء مهاراتهم وتعزيز حضورهم في المشهد العام.
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير