العرض الفلسطيني "بيدرو والنقيب" ينال ذهبية المسرح الحر لأفضل عمل متكامل

{title}
نبأ الأردن -
فازت المسرحية الفلسطينية "بيدرو والنقيب" بذهبية مهرجان المسرح الحر الدولي، في دورته التاسعة عشرة، لأفضل عمل مسرحي متكامل للمخرج ايهاب زاهده، الذي فاز أيضا بجائزة ذهبية المخرج الراحل سمير خوالدة لأفضل إخراج مسرحي، خلال حفل توزيع جوائز المهرجان الذي أقيم مساء اليوم الخميس، في المركز الثقافي الملكي بعمان.
ومنحت جائزة فضية المسرح الحر لأفضل عمل متكامل، خلال الحفل الذي أقيم برعاية نقيب الفنانين الأردنيين المخرج محمد يوسف العبادي، وأعضاء اللجنة العليا للمهرجان، إلى المسرحية العراقية "حياة سعيدة" للمخرج حسن هادي، التي نالت أيضا جائزة لجنة التحكيم الخاصة، فيما فاز العرض الأردني "هناي" للمخرج عمر الضمور، بجائزة برونزية المسرح الحر لأفضل عمل متكامل.
وذهبت جائزة ذهبية الفنان ياسر المصري لأفضل ممثل في المسار الدولي، مناصفة بين هيثم المومني ومروان الميساوي، كما تقاسمت سهير فهد عن مسرحية "هناي"، وسماح عن مسرحية "سيناريو وحوار"، جائزة أفضل ممثلة في المسار الدولي، ونال د.فهد المزن، جائزة السينوغرافيا عن مسرحية "سيناريو وحوار".
أما في المسار الشبابي، نالت مسرحية "هم" ذهبية المسرح الحر لأفضل عرض مسرحي، فيما نال الفنان عبدالله خديم جائزة ذهبية الفنان ياسر المصري لأفضل ممثل عن مسرحية "رأس المملوك جابر" في المسار الشبابي، في حين تقاسمت شذى عليان عن مسرحية "زمن"، ونغم بطارسة عن مسرحية "سرداب الذاكرة" جائزة افضل ممثلة.
ونالت مسرحية "هم" ذهبية المسرح الحر لأفضل سينوغرافيا، فيما منحت ذهبية الفنان سمير خوالدة لأفضل مخرج مسرحي، للمخرج عبدالله راشد عن مسرحية "رأس المملوك جابر"، وذهبت جائزة ذهبية المسرح الحر لأفضل نص مسرحي، لمسرحية "زلزال" من تأليف الروائية سمحية خريس.
وسبق توزيع الجوائز، عرض موسيقي للفنانة سماح الشريف على "آلة الهاندبين" الموسيقية، كما قدمت الفنانة غادة عباسي وفرقة نايا الموسيقية النسائية، تنويعات من الغناء التراثي الأردني.
تابعوا نبأ الأردن على