رئيس مجلس النواب العراقي بالإنابة يلتقي وفد عمل الأعيان

{title}
نبأ الأردن -
التقى رئيس مجلس النواب العراقي بالإنابة، محسن المندلاوي، في مكتبه اليوم الثلاثاء، وفد لجنة العمل والتنمية الاجتماعية في مجلس الأعيان، الذي يُشارك بأعمال مؤتمر العمل العربي في العاصمة العراقية بغداد.
وجاء اللقاء بحضور لجنة العمل، ممثلة برئيسها العين عيسى مراد، ومقررها العين الدكتورة عبلة عماوي، وعضوية العين الدكتور لبيب الخضرا، إلى جانب القائم بأعمال السفير الأردني لدى العراق زيد أبو حسان، بحسب بيان للجنة اليوم الثلاثاء.
وتحدث المندلاوي عن عمق العلاقة الأردنية العراقية، لافتًا إلى أهمية تعزيز التعاون التشريعي بين البلدين، عبر زيادة التنسيق بين اللجان الدائمة والصداقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك في المجلسين.
وقال العين مراد إن العلاقات الأردنية العراقية تعتبر ذات طابع خاص، وتشهد تطوراً ملحوظاً، مشيرًا إلى الجهود الملكية السامية التي أسهمت بشكل كبير في تعزيز العلاقات بين البلدين وفتحت أبواب التعاون بمختلف المجالات.
وأشار إلى أهمية زيادة الفرص الاقتصادية بين البلدين وأهمية تكثيف الجهود لتنفيذ الاتفاقيات والمشاريع المشتركة بين الأردن والعراق، مشيراً إلى وجود العديد من الاتفاقيات الموقعة بين البلدين والتي من شأنها أن تدعم إقامة صناعة تكاملية بين الأردن والعراق وبما يحقق المنفعة المشتركة.
وأكد العين مراد أن المستثمرين العراقيين يجدون موقع الأردن الجغرافي آمناً للعمل ويستطيعون بناء منشآتهم حتى أن التبادل التجاري والتكنولوجي من خلال الأردن، كسوق مجاور للسوق العراقي، أكثر سهولة.
تابعوا نبأ الأردن على