بحث مع المعنيين تطوير السياحة في المحافظة .. العين الهندي : تقديم منح تدريبية لعشرين طالبًا وطالبة من مادبا في مجال الفندقة (صور)

{title}
نبأ الأردن -
قام العين المهندس عبدالحكيم محمود الهندي، رئيس لجنة السياحة والتراث في مجلس الأعيان، بزيارة مدينة مادبا، العاصمة السياحية العربية، وذلك استجابةً لدعوة من مؤسسة ولي العهد في المدينة.
وتضمنت الزيارة جلسة نقاشية مع شباب وشابات المدينة، حيث تم مناقشة الوضع السياحي في مادبا وتشجيع الشباب والشابات على المشاركة الفاعلة في هذا القطاع الحيوي، كما تم التطرق إلى التحديات التي تواجه هذا القطاع، وأهمية دور الشباب في تعزيز السياحة وتحفيزها.
وتم التأكيد على إبراز أمتيازات مادبا كمدينة الفسيفساء والنحت، والتي تُعد من أبرز معالمها الثقافية والفنية، مع التركيز على تاريخها العريق في هذا المجال، إضافة ألى التأكيد على جاذبية مدينة مادبا السياحية من خلال الإشارة إلى المواقع الأثرية المهمة فيها، بما في ذلك حمامات ماعين، التي تعتبر وجهة سياحية بارزة تجذب الزوار بشكل كبير.
وتم التأكيد كذلك على أهمية الحفاظ على هذه المواقع لضمان استمرارية جذب السياح والزوار الدوليين، وذلك من خلال إجراء أعمال الصيانة اللازمة للمحافظة على جمالها وتاريخها العريق، وتسليط الضوء على جمالية المواقع الأثرية في مادبا وتأثيرها الإيجابي على الاقتصاد المحلي من خلال جذب السياح وتوفير فرص العمل للمجتمع المحلي.
وأكد العين الهندي على أهمية تعزيز الوعي الثقافي والتراثي لدى السكان المحليين والزوار، وذلك من خلال تنظيم فعاليات ثقافية وترفيهية تعكس تاريخ المنطقة وتراثها الغني.
و أعلن العين الهندي، والذي يرأس كذلك جمعية الفنادق الأردنية، عن تقديم منح تدريبية لعشرين طالبًا وطالبة في مجال الفندقة، وذلك ضمن البرامج التدريبية و التي تُقدمها جمعية الفنادق الأردنية للشباب والشابات الأردنيين، بهدف تعزيز مهاراتهم وتمكينهم من المساهمة في صناعة الضيافة ببلدهم.
وحضر اللقاء العين محمد الأزايدة، والنائب أسماء الرواحنه، ومدير سياحة مادبا وائل جعنيني، ومنسق هيئة شباب كلنا الاردن الدكتور حسن الشوابكة، وعميد معهد فن وترميم الفسيفساء في مادبا الدكتور احمد عمايره، وعروة الهباهبة مدير أول للاستدامة في مؤسسة ولي العهد، وسيرين ابو رمان مديرة المكاتب في مؤسسة ولي العهد في المحافظات، ومحمد الصقور المنسق الإقليمي في مكاتب اقليم الوسط، وبيان الشوابكة منسق مكتب مؤسسة ولي العهد في محافظة مادبا.
تابعوا نبأ الأردن على