ملتقى إربد الثقافي ينظم حفلا لتوقيع ثلاثية الدكتور الخضور

{title}
نبأ الأردن -
نظم ملتقى إربد الثقافي، بالتعاون مع ملتقى المرأة الثقافي وعدد من الهيئات الثقافية في قاعة بلدية إربد الكبرى مساء اليوم السبت، حفلا لتوقيع ثلاثية الدكتور سلطان الخضور، وهي كتاب بعنوان: "الأنسنة"، "إطلالات على الرّواية الأردنيّة المعاصرة"، وديوان بعنوان: " قد تمطر حروفي".
وخلال الحفل الذي أدار فعالياته الأديب موسى النعواشي، جرى عرض فيلم قصير تناول تجربة الدكتور الخضور، وإنجازاته الأخيرة في مختلف الأجناس الأدبيّة.
الشاعر والناقد عبدالرحيم جداية قدم دراسة نقديّة عن ديوان"قد تمطر حروفي"، أشار فيها إلى أهميّة الديوان الشعريّة وقيمته الأدبيّة والتزامه بالخط الوطني مع تركيزه على فلسطين عمومًا والقدس بوجه خاص.
الدكتور الشاعر إبراهيم الطيّار تناول كتاب "الأنسنة"، حيث عرّف الأنسنة، واستعرض استخداماتها عبر التاريخ، مشيرا إلى أن الكتاب اشتمل على 10 دواوين شعرية لشعراء أردنيين.
الرّوائي محمد فتحي المقداد استعرض كتاب "إطلالات على الرّواية الأردنيّة المعاصرة"، حيث كثف الحديث عن المنهجية التي اتبعها الدكتور الخضور في كتابه.
أما الورقة الأخيرة فكانت شهادة إبداعيّة قدمها الكاتب عبدالمجيد جرادات، أكد فيها شمولية وسلاسة أسلوب المحتفى به وقدرته على تطويع مفردات اللغة لصالح الفكرة، ومنهجيته العلميّة في البحث والعرض.
وفي نهاية الحفل، الذي حضره حشد من المثقّفين والأدباء والإعلاميين والمهتمين بالشأن الثقافي، جرى توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين وتوقيع نسخ من الكتب التي تم استعراضها خلال الأمسية وتوزيعها على الحضور.
تابعوا نبأ الأردن على