مديرية الشؤون الصحية في بلدية الزرقاء تضبط كمية من المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك

{title}
نبأ الأردن -
 وليد حماد - قامت مديرية الشؤون الصحية في بلدية الزرقاء بضبط كمية من المواد الغذائية كالتمور و الطحينية، معرضة للشمس ولأدخنة عوادم السيارات مما يجعلها غير صالحة للاستهلاك من قبل المواطنين.

وأشار مدير الشؤون الصحية زيد الزواهرة بأن هذه الحملة تأتي بناءًا علي توجيهات من عطوفة رئيس البلدية المهندس عماد المومني، بضرورة تكثيف الرقابة الصحية خلال شهر رمضان المبارك لضمان وصول غذاء آمن للمواطنين.

كما ضبطت كوادر الشؤون الصحية أحد أصحاب البسطات العشوائية يقوم بعرض مواد غذائية معرضة لأشعة الشمس وعوادم السيارات، مما يفقدها جودتها وعناصرها الغذائية، ويزيد من نشاط الأحياء الدقيقة فيها ويجعلها وسطاً ناقلاً للأمراض الغذائية فيصبح استهلاكها خطرا على صحة المواطن، حيث تم على الفور مصادرة هذه المواد وإتلافها حسب الأصول.

كما أوضح مدير الشؤون الصحية في بلدية الزرقاء بأن المواد الغذائية والعصائر والمشروبات التي تباع على البسطات وجنبات الطرق تعتبر مخالفة لشروط الصحة والسلامة العامة، مشيراً بأن كوادر الشؤون الصحية تقوم بإتلاف هذه المواد في الحال عند ضبطها.

وناشد الزواهرة المواطنين بأن يكون لديهم نمط استهلاكي وانتقائية في اختيار المواد الغذائية التي تخضع لشروط الصحة العامة، والابتعاد عن شراء المواد المعرضة لأشعة الشمس مشيراً إلى أن الدور الأكبر يقع على المواطن في مكافحة تلك الظاهرة.
تابعوا نبأ الأردن على