العجارمة انهاء الاحتلال هو السبيل الوحيد لنشر السلام في الشرق الأوسط

{title}
نبأ الأردن -
ترأس رئيس لجنة فلسطين النيابية فراس العجارمة وفدا نيابيا للمشاركة بأعمال اجتماع لجنة البرلمان الاوروبي للعلاقات مع فلسطين في مقر البرلمان الاوروبي في ستراسبورغ


وشارك بالوفد كل من النواب عمر النبر وهايل عياش وسليمان ابو يحيى وتمام الرياطي واسماء الرواحنه حيث التقى رئيس وفد البرلمان الاوروبي للعلاقات مع فلسطين مانو بينيدا بحضور سفيرة الأردن في بروكسل سجى المجالي.

وقال العجارمة ان الاشقاء في فلسطين وخصوصا في قطاع غزة يتعرضون لإبادة جماعية وحملة شرسة تقوم بها الة الحرب الاسرائيلية .

واضاف ان العدد وصل الى قرابة 100 الف بين شهيد وجريح جلهم من الأطفال والنساء فضلا عن وجود 60 الف امرأة حامل و 10 آلاف مريض سرطان لا يتلقون ابسط أنواع الرعاية الصحية وتفاقم أزمة الغذاء التي وصلت حد المجاعة .

ولفت الى ان المنطقة ستبقى في دوامة العنف إذا لم ينتهي الاحتلال وهو السبيل الوحيد لضمان أمن الفلسطينيين ونشر السلام الإقليمي في المنطقة.
 
إلى ذلك عقد الوفد النيابي لقاءات على هامش مشاركته في اجتماعات البرلمان الاوروبي للعلاقات مع فلسطين اكد خلالها على اهمية العمل المشترك لوقف الحرب على غزة وسرعة ادخال المساعدات الانسانية للمدنيين في القطاع.

واجتمع العجارمة بكل من ممثل الاتحاد الاوروبي الخاص بعملية السلام في الشرق الاوسط سيفين كوبمانس والمفوّض الاوروبي لإدارة الازمات جانز لينارتش ورئيس قسم العلاقات الثنائية الاردنية البلجيكية في مجلس النواب البلجيكي ناديا اليوسفي.

واكد العجارمة على ان مواقف جلالة الملك عبد الله الثاني منذ اللحظة الاولى للحرب على غزة كانت رافضة للعدوان على قطاع غزة الذي راح ضحيته الابرياء من المدنيين العزل مشيرا الى اهمية وقف اطلاق النار والعمل على ادخال المساعدات بشكل يكفي سكان القطاع.

واكد العجارمة والوفد النيابي المشارك في الاجتماعات على عمق العلاقات الاردنية الاوروبية والتي دعمت الموقف الاردني المناهض للعنف اضافة الى اهمية الدعم الذي قدمه الاوروبيون للاردن في استقباله لموجات اللجوء ليتمكن من القيام بدوره الانساني تجاه الاشقاءالعرب.

وشدد على اهمية وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونوروا) مطالبا المجتمع الدولي بضرورة توفير الدعم لها وضمان استمرارية عملها لتتمكن من تقديم المساعدات للاجئين بشكل عام و الاشقاء الفلسطينيين بشكل خاص وتشغيلهم والعمل على زيادة دعمها لتتمكن من تغطية الاحتياجات اللازمة لهم .

وقال العجارمة ان الصمت الدولي يعني الدعم للموقف الاسرائيلي، مشيرا إلى الاحتلال قد خرق كافة بنود اتفاقية جنيف الرابعة وان الأدلة على الإبادة الجماعية والعقاب الجماعي واستهداف المدنيين هي أدلة دامغة يجب ان يأحذ بها المجتمع الدولي ويضغط لوقف الحرب على قطاع غزة.

واكد النواب عمرالنبر وهايل عياش وسليمان ابويحيى وتمام الرياطي واسماء الرواحنة ، إن جلالة الملك يقود جهودًا دولية حثيثة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، ودعم "الأونروا” لتستطيع القيام بواجبها باستمرار، وحث الدول المانحة لإعادة دعمها للوكالة، مُشيرًا إلى مشاركة جلالته في الإنزال الجوي الأخير للمُساعدات إلى غزة، والذي تضمن إمدادات طبية وإغاثية.
تابعوا نبأ الأردن على