بن غفير ينتقد وزير الدفاع الإسرائيلي: مرتبك!

{title}
نبأ الأردن -
فيما أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أن بلاده تتعرض لهجمات من سبع جبهات، رد وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن غفير منتقداً.

فقد أعرب اليوم الثلاثاء عن قلقه من عدم حسم الحرب في قطاع غزة.

واعتبر في تغريدة على حسابه في منصة "إكس" أن وزير الدفاع مرتبك، "فبدلاً من دعم تلال يهودا والسامرة، يواصل عمليات التدمير والتدمير فقط"، وفق قوله.
كما دعا إلى تغيير استراتيجية الحرب هذه "المتبعة من قبل الدفاع الإسرائيلية منذ أسابيع، والتي وصفها بالمرنة، في إشارة إلى الحرب على غزة".

هجوم متعدد الجبهات
وكان غالانت أكد بالتزامن أن بلاده تتعرض للهجوم في سبع جبهات منفصلة، لافتا إلى أن الجيش رد حتى الآن في ست منها.

كما أضاف خلال اجتماع للجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست اليوم "نحن نتعرض للهجوم من سبع ساحات مختلفة: غزة، لبنان، سوريا، الضفة الغربية، العراق، اليمن، وإيران". وأردف قائلا "أقول هنا بأوضح صورة: كل من يعمل ضدنا هو هدف محتمل، لا حصانة لأحد".

كذلك شدد على أن الحرب في غزة ستكون "حربًا طويلة وصعبة، وبتكاليف باهظة".
وكان بن غفير دعا قبل أيام إلى تفكيك مجلس الحرب الوزاري المصغر في إسرائيل لفشله في إدارة الحرب على حركة حماس في غزة.

كما أعلن مراراً معارضته لأي هدنة إنسانية في غزة، وانتقد بشدة أي صفقة تبادل للأسرى مع حماس.

كذلك حث بن غفير وهو غير مشارك بالحكومة المصغرة، أكثر من مرة على تكثيف العمليات العسكرية للجيش الإسرائيلي في القطاع الفلسطيني المحاصر.

ورفض مرارا انتقاد عنف المستوطنين الإسرائيلين في الضفة الغربية، أو استهداف المدنيين أو حتى الانتهاكات الحاصلة بحق المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

يشار إلى أن بن غفير المثير للجدل يعتبر من الأصوات العنصرية المتشددة في إسرائيل التي تطالب بسحق حماس بأي ثمن وإن كلف الأمر مقتل آلاف المدنيين الفلسطينيين وتدمير غزة بشكل كامل، علماً أنه حتى الآن سقط أكثر من 20 ألف مدني في القطاع أغلبهم من النساء والأطفال.
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير