"ادفنوهم عراة أحياء".. تعليق صادم لنائب رئيس بلدية القدس

{title}
نبأ الأردن -
في تعليق وصف بالصادم والعنصري، دعا نائب رئيس بلدية القدس إلى دفن الفلسطينيين المعتقلين أحياء.

ففي منشور على حسابه في فيسبوك، عرض، أرييه كينغ، صورة للمعتقلين الذين أوقفتهم القوات الإسرائيلية في جباليا وبيت لاهيا بغزة، يوم الخميس الماضي، واقترح أن تقوم الجرافات العسكرية من طراز D-9 بطمرهم أحياء.

كما وصفهم بنازيي الأيام الحالية، معتبراً أنهم دون البشر، ناصحاً وزارة الدفاع الإسرائيلية بأن تهيل التراب فوقهم في الحفرة.

كذلك نشر تغريدة مماثلة على منصة إكس، إلا أن الأخيرة حذفتها. ما أثار امتعاض كينغ، فعاد ووجه مساء أمس الجمعة، عبر حسابه في فيسبوك، انتقاداً لاذعاً لمالك المنصة الشهيرة، إيلون ماسك.

بلا ملابس
وكانت تلك الصور التي نشرها الجيش الإسرائيلي لاعتقال عشرات المدنيين الفلسطينيين من مناطق عدة في قطاع غزة، لاسيما جباليا وحي الشجاعية، يوم الخميس الماضي، أثارت امتعاضاً كبيراً وانتقادات من قبل المنظمات الإنسانية الدولية.

لاسيما أن الموقوفين ظهروا مجردين من ملابسهم، فيما بدا بعضهم مكبل الأيدي.
وأعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أمس الجمعة، عن "قلقها إزاء تلك الصور"، مشددة في بيان على أهمية معاملة جميع المعتقلين بإنسانية وكرامة، وفقا للقانون الإنساني الدولي.

في حين حاولت إسرائيل تبرير تلك الاعتقالات، عبر اتهام عدد من الموقوفين بالانتماء لحركة حماس. وقال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، إيلون ليفي إن القوات الإسرائيلية اعتقلت "رجالاً في سن الخدمة العسكرية في جباليا والشجاعية، وهي مناطق في شمال غزة كان من المفترض أن يخليها المدنيون". وأردف قائلا إنه "سيتم استجوابهم وتحديد من ينتمي بالفعل لحماس".

إلا أن عائلات وجماعات حقوقية أوضحت أن العديد من الرجال الذين ظهروا في الصور ومقاطع الفيديو لم يسمعوا عنهم منذ اعتقالهم.
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير