الملك يعرب عن أمله في تجاوز الأزمة السياسية بالعراق

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن - أكد جلالة الملك عبدالله الثاني دعم الأردن الكامل للعراق الشقيق في الحفاظ على أمنه واستقراره، ووحدة شعبه العزيز.





وشدد جلالته، خلال اتصالين هاتفيين مع الرئيس العراقي برهم صالح، ورئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اليوم الثلاثاء، على أن أمن العراق واستقراره جزء أساسي من أمن المنطقة واستقرارها.





كما شدد جلالته، خلال الاتصالين، على ضرورة تجاوز الظروف الحالية عبر الحوار وتغليب المصلحة الوطنية للمضي قدما في مسيرة التقدم والازدهار والاستقرار.





وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية العراقية تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن ” جلالة الملك عبد الله الثاني أبدى خلال الاتصال الهاتفي حرص ودعم الأردن لأمن واستقرار الشعب العراقي”، مشيراً إلى “العلاقة المتينة التي تجمع البلدين الشقيقين”.





وأضاف البيان، أن “الملك أعرب عن أمله في تجاوز الأزمة السياسية عبر الحوار والتلاقي وبما يحقق الأمن والاستقرار والرخاء للعراقيين”.





وتابع البيان، أن “الرئيس صالح أعرب عن شكره وتقديره إلى جلالة الملك عبد الله الثاني لحرصه ومتابعته الأوضاع في البلد”، لافتاً إلى “الجهود القائمة لدعم مسارات الحوار بين القوى السياسية وصولاً إلى حلول تضمن سلامة العراق والعراقيين”.





وأكد صالح “عمق العلاقة الطيبة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، وأهمية تعزيزها في مختلف المجالات وبما يحقق المصالح المشتركة”.


تابعوا نبأ الأردن على