عمرو: صناعة المؤتمرات والمعارض تلعب دوراً مهماً في التنمية الإقتصادية

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن – بحث وزير الاستثمار المهندس خيري عمرو اليوم الثلاثاء مع رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية سيف المدفع واعضاء الاتحاد، آليات التعاون المشترك ودعم المنتج الأردني، وتوفير كل ما يلزم لترويجه من خلال إقامة المعارض الداخلية والخارجية، وتعزيز التعاون الاقتصادي العربي المشترك.





وزير الاستثمار المهندس خيري عمرو أكد أن صناعة المؤتمرات والمعارض تلعب دوراً مهماً في التنمية الإقتصادية وزيادة الاستثمارات، لذلك حرصنا في وزارة الإستثمار ومن خلال التشارك مع الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية، لتقديم الدعم الكامل لإنجاح فعاليات المعرض العربي الأول والذي سيقام لأول مره في المملكة الأردنية الهاشمية، تحت شعار ” تعزيز التعاون العربي الاقتصادي المشترك”.





وأضاف أن هناك قانون إستثمار جديد سيتم إقراره في القريب العاجل، يهدف إلى معالجة المعوقات التي تواجه المنظومة الاستثمارية في المملكة ويحاكي الممارسات العالمية الفضلى المتبعة في مجال تبسيط الإجراءات المتعلقة بالاستثمار.





وعلى هامش اللقاء مع وزير الإستثمار المهندس خيري عمرو، تم عقد أعمال الاجتماع الدوري للاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية في وزارة الاستثمار، برئاسة رئيس الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية سيف المدفع، وبحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العربي من المملكة الأردنية الهاشمية، ودولة الإمارات العربية، وموريتانيا، وفلسطين، وليبيا، والسودان، والعراق، والبحرين، واليمن.





أمين عام وزارة الاستثمار السيد زاهر قطارنة، أكد أن وزارة الإستثمار ترحب بعقد إجتماع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية في الأردن لبحث المزيد من دعم أواصر التعاون مع الأشقاء العرب وصولا إلى تحقيق التكامل الاقتصادي العربي المشترك، إضافة إلى دعم المنتج الوطني في سبيل إنتشاره محلياً وعالمياً.





رئيس الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية السيد سيف المدفع، أشار أن هذا الاجتماع يعتبر أحد الاجتماعات المهمة والذي يعقد بعد سلسلة من الاجتماعات التي كانت تعقد بواسطة الاتصال المرئي بسبب الظروف التي فرضتها أزمة جائحة كورونا، وسوف يركز الاجتماع على عدد من المحاور أهمها الدعم والتنسيق الحكومي بين هيئات ومؤسسات المعارض في الوطن العربي ودعمها لمنظومة القطاع الخاص في دعم صناعة المعارض والمؤتمرات على المستويين العربي والدولي.





بدوره نوه أمين عام الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية محمود الجراح إلى أن جدول أعمال الاجتماع سوف يتناول عدد من المواضيع التي تهم شؤون الاتحاد والمصادقة على العضويات الجديدة في مجلس الادارة، كما سيتضمن برنامج زيارة أعضاء مجلس الإدارة زيارة المعرض العربي الأول والذي يقوم الاتحاد بتنظيمه بالشراكة مع المركز الأردني الدولي للمعارض.


تابعوا نبأ الأردن على