منشآت الألعاب الكهربائية والالكترونية : قرار وزارة العمل يكبدنا خسائر أكبر

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الاردن - أكد أصحاب منشآت الألعاب الالكترونية والكهربائية أن قرار وزارة العمل بتوظيف مراقب صحي على نفقة أصحاب المنشآت يكبدهم خسائر أكبر.





وقالوا في رسالة وجهوها لرئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق بأن قطاعهم يعاني أساساً جراء الإغلاقات الطويلة حيث ترتبت عليهم الكثير من الأعباء المالية من رواتب موظفين وإيجارات، مؤكدين أن وزارة العمل تعمل على زيادة الأعباء عليهم بشكل أكبر بدل التسهيل عليهم.





وفيما يلي الرسالة :





رئيس مجلس غرفة تجارة عمان،
السيد خليل الحاج توفيق الاكرم.





الموضوع: قرار وزير العمل بتوظيف مراقب صحي على نفقة صاحب المنشأه.





تحية طيبة وبعد،
بداية نود نحن في في قطاع منشآت الألعاب الكهربائية والالكترونية أن نثمن جهود حكومتنا الرشيدة وقراراتها الخاصة بالحد من انتشار وباء كورونا المستجد وحرصها على سلامة المواطنين والمجتمع الأردني بأكمله كما نؤكد وقوفنا بجانب حكومتنا الرشيدة في جهودها للحد من انتشار هذا الفايروس .
ونرجو ان نبين لسعادتكم بالنسبة لقطاع منشآت الألعاب الكهربائية والالكترونية ، أن توظيف مراقب في المنشآت من قبل وزارة العمل وودفع تكلفته من قبل المنشأة يشكل عبء مادي على أصحاب المنشآت التي لم تتعافى ماديا منذ جاءت الجائحة وعقبتها قرارات الإغلاقات المتتاليه التي تجوزت الثمانية اشهر. توظيف مراقب يستدعي من أصحاب المنشآت الاستغناء عن خدمات موظفيها الحاليين الذين يملكون خبرات في هذا المجال لتعيين موظف مفروض عليهم من قبل وزارة العمل. لم تأخذ الحكومة بعين الإعتبار خصوصيه القطاعات واختلافها، فقطاعنا يطبق أسس التباعد والتعقيم من قبل الجائحة وهو أساس عملنا ،بالاضافة لكون ساعات العمل تمتد لاكثر من 14 ساعة سبعه ايام بالاسبوع وبنظام الشفتات والمناوبات ( هل يعني ذلك توظيف اكثر من مراقب؟).
كما يوجد الكثير من المنشآت الصغيرة بمساحات محدودة و بميزانيات محدودة ودخل قليل ان لم يكن معدوم وهذا يشكل عبء مالي على هذه المنشآت التي جارت عليها هذه الجائحة.
لقد عانى القطاع من اغلاق دام اكثر من ثمانية اشهر ونسبة كبيرة من القطاع اقفل منشأته ومعروضة للبيع وخسائر ماليه فادحة وديون متراكمه خاصة منها الايجارات، الرواتب، المصاريف التشغيليه وتسريح موظفين ذوي خبرة لعدم قدرتنا على الايفاء بالتزامتنا المالية اتجاههم وتخفيض رواتب الموظفين والاستغناء عن بعض الموظفين الاضافيين وعدم وجود الدعم الحكومي الذي كان مختفيا خلال فترات الاغلاق وعدم توفير حلول عملية وخطط اقتصادية مدروسه.





نرجو من غرفة تجارة عمان ايصال صوتنا الى اصحاب القرار وابلاغهم برفضنا لهذا القرار الذ سيلحق الضرر بنا وسيكبدنا خسائر اضافيه ولا يمكن تطبيقه على ارض الواقع وسيخلق مشاكل اجتماعية نحن في غنى عنها.





مرفق طيه العريضة الالكترونية التي تم توقيعها من قبل اصحاب منشآت الألعاب الكهربائة والالكترونية.





وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير.





منشآت الألعاب الكهربائية والالكترونية


تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير