65% نسبة فاقد المياه بالكرك

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن- تقدر نسبة فاقد المياه بمحافظة الكرك نحو 65%، بسبب الاعتداءات المتكررة على الخطوط والسرقات اضافة إلى قدم بعض الشبكات المائية، وفقا لمدير إدارة مياه الكرك صدام الحروب.





وقال الحروب، الثلاثاء، إنّ ارتفاع نسبة الفاقد من المياه تزامنا مع تراجع معدلات الهطول المطري هذا العام وارتفاع معدل الطلب خلال فصل الصيف والاستخدامات المختلفة للمياه، كلها عوامل اثرت بشكل كبير على برامج توزيع المياه وكمياتها الواصلة للمواطنين.





وأضاف، أن الفرق التفتيشية تبذل جهدا كبيرا بمتابعة ورصد عمليات الاعتداءات على خطوط المياه واتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق العابثين بخطوط المياه، داعيا المواطنين الى التعاون وترشيد الاستهلاك.





ولفت الى حرص المديرية على الاستماع الى كافة شكاوى وملاحظات المواطنين وتأمينهم بالمياه حسب البرامج الزمنية لكل منطقة، مع الحرص على تزويد بعض المناطق بصهاريج ماء.





الناطق الاعلامي لوزارة المياه عمر سلامه، قال إنّ هناك مجموعة من الخطط والاجراءات والعطاءات ستنفذ لتحديث الشبكة وتقليل نسبة الفاقد وخاصة بمنطقة لواء فقوع.





يشار الى ان مناطق واسعة بالمحافظة يشكو سكانها من نقص كبير في المياه، وانهم يشترون المياه بأثمان عالية عن طريق الصهاريج وخاصة بمناطق الربة ودمنة وبعض مناطق المزار الجنوبي وقرى الخرشة وامرع بفقوع، مطالبين بحلول جذرية لمشكلة الانقطاعات المتكررة ومراقبة محابس المياه من العبث وتعزيز مصادر المياه وخاصة من مياه حوض الديسي.


تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير