راشد العساف يكتب: المرأة وكأس العالم في الإعلام
نبأ الأردن -
نسمع بين الحين والآخر محاولات لثني السيدات عن التعبير عن مشاعرهن تجاه تشجيع المنتخب الوطني. اذ يعيش الأردنيون جميعًا هذه الحالة للمرة الأولى، بعد وصول منتخبنا إلى نهائيات كأس العالم.
لكن عندما تظهر في وسائل الإعلام سيدات يضعن بنات جنسهن موضع الاستعلاء والسخرية والتسخيف والتجهيل فإننا نكون أمام أزمة حقيقية، حين يقود المشهد الإعلاني المشهد الإعلامي.
فالمرأة الأردنية ليست كما يصورها بعض المذيعات أو الممثلات ولا أعلم التصنيف، وكأنها غير قادرة على التشجيع والتعبير عن الحماس في دعم منتخب بلادها.
كما أن الأردنيات لسن كما يصوّرن بأنهن "دفشات”، بل يمتلكن من الرقة واللطف الكثير، وفي الوقت ذاته هن حرائر وصلبات وقويات، قادرات على النحت في الحجر عند غياب السند، ومؤنسات وداعمات عند وجوده.
عمومًا هذا المشهد يتكرر بين الحين والآخر، وليس مجرد هفوة عابرة.
























