لـ "نبأ الأردن" .. عبيدات يتحدث عن الإغلاق لإشعار آخر ومطعوم الإنفلونزا ولقاح كورونا

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الاردن - كتب نشأت الحلبي - قال وزير الصحة نذير عبيدات في تعليقه على سؤال لنبأ الأردن حول قرارات الحكومة بإغلاق قطاع الأندية الصحية وصالات العاب الاطفال بأن الأمور ليست سهلة، مؤكدا بأن عدم الالتزام أصبح ظاهرة عامة في المجتع في الوقت الذي ما زالت تنادي فيه الحكومة للالتزام، فهذا دفع الى التفكير بتخفيف التجمعات.





وحول حديث رئيس الوزراء عن أن هذه الإغلاقات الى إشعار آخر، قال عبيدات إن الحكومة، وكذلك لجنة الأوبئة عندما ترى بأن الأمور الصحية تسمح فسوف نبادر الى التخفيف في كل القرارات، وبالتالي فيجب على الناس أن تثق بالإجراءات وبأنها للصالح العام وللحفاظ على الصحة العامة من هذا الفيروس، وصحيح أن هذه القرارات والإجراءات مؤلمة للبعض، لكن لا بد منها.





وأكد بان المطالبات كانت بأن يكون إغلاق لمدة أسبوعين، وكثيرون طالبوا بذلك حتى على مستوى شعبي، لكن نحن وبالعكس ذهبنا الى القرار الأخف.





الدكتور عبيدات قال إننا يجب أن نتحمل في هذه المرحلة المهمة حتى ننجو من هذه الجائحة، فالكوادر الطبية تعاني وتبذل كل جهد ممكن، وقد فقدنا كوكبة من الأطباء المشهود لهم بالكفاءة رحمهم الله جميعا، وهذا يدلل على صعوبة المعركة ضد الوباء وعلى ضرورة اتخاذ إجراءات مهمة.





وقال عبيدات إن هناك إصابات كثيرة بين الكوادر الطبية، ولكن معظمهم حالاتهم جيدة.





وإشار عبيدات الى إننا نسعى الى زيادة أعداد الأًسِرّة المخصصة لعلاج مرضى كورونا، والنية تتجه للتعاقد مع مستشفى خاص كما أعلنا في المؤتمر الصحفي، ومن خلال المستشفيات الميدانية أيضا.





وبالنسبة لمطعوم الانفلونزا الموسمية، قال إن وزارة الصحة وفرت هذا العام خمسة أضعاف ما كانت توفره في السنوات الماضية، كما أنها تسعى لتوفير المزيد من المطعوم، علما بأن هناك صعوبة في توفير هذا المطعوم بسبب الطلب الكبير عالميا عليه.





وبالنسبة للقاح كورونا، قال عبيدات إننا في الأردن مثلنا مثل كل العالم حيث أننا ما زلنا ننتظر، فهناك حوالي تسع شركات وصلت الى مراحل متقدمة في الأبحاث الخاصة بمطعوم فيروس كورونا، لكن لغاية الان لا يوجد مطعوم متوفر ولم تعلن أية شركة أو جهة عن أن المطعوم أصبح جاهزاً، وبالتالي ما زلنا بانتظار الإعلان عن توفر مطعوم آمن وفعال، والأردن تعاقد مع إئتلاف تقوده منظمة الصحة العالمية مع مجموعة من الدول لتوفير المطعوم، والأردن سيكون له حصة في حال تم إجازة مطعوم آمن وفعال لكورونا كما أسلفنا، متأملين أن يكون متوفرا خلال الشهور القادمة.


تابعوا نبأ الأردن على