الأردن يستضيف اجتماع الاتحاد العربي للمناطق الحرة

{title}
نبأ الأردن -
استضافت هيئة مستثمري المناطق الحرة اجتماع مجلس إدارة الاتحاد العربي للمناطق الحرة، بحضور رئيس الاتحاد صخر العجلوني ونائب رئيس الهيئة شرف الدين الرفاعي، وحضور أعضاء الاتحاد وعدد من أعضاء مجلس إدارة الهيئة، تم خلاله الاطلاع على جدول الأعمال وإقراره، وانتخاب رئيس وأعضاء مجلس الإدارة.
وبحسب بيان للهيئة اليوم الخميس، تضمن جدول الأعمال تقرير الأمين العام محمود قطيشات المتضمن أنشطة أعمال الاتحاد للعام الماضي وخلال النصف الثاني من العام الحالي وعرض الميزانية العامة والحسابات الختامية للاتحاد وتقرير مدققي الحسابات وتوضيحاتهم، وتم المصادقة عليها وإبراء ذمة مجلس الإدارة.
وبحث الاجتماع كذلك الطلب المقدم من اللجنة العليا للمستثمرين في سوريا، وقرر فتح مكتب إقليمي للاتحاد العربي للمناطق الحرة في الجمهورية العربية السورية، وجرى انتخاب الدكتور عرفان الخصاونة مساعدا للأمين العام.
ويعتزم الاتحاد مخاطبة جامعة الدول العربية بهدف منح هذه المناطق ميزة الاستفادة من إعفاء المصانع المحلية.
وأكد العجلوني الدور الحيوي الذي تؤديه المناطق الحرة في تعزيز الاستثمار وجذب الشركات، مشيرا إلى أن الاجتماع كان فرصة لمناقشة القضايا المهمة التي تواجه الاتحاد والأعضاء، مع التركيز على تحسين البيئة الاستثمارية وتطوير الخدمات المقدمة للمستثمرين.
ومن جانبه، أعرب الرفاعي عن دعم الهيئة كمظلة للمستثمرين في الاتحاد بشكل عام وإدارات المناطق الحرة على وجه الخصوص، مؤكدا التزام الهيئة بتقديم الدعم اللازم للمستثمرين وتسهيل أعمالهم من خلال تحسين الإجراءات وتقديم خدمات متميزة.
وشدد على أهمية التعاون مع الاتحاد العربي للمناطق الحرة لتحقيق الأهداف المشتركة في تعزيز الاستثمارات وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، مضيفا أن الهيئة تسعى بالشراكة مع المجموعة الأردنية لتقديم بيئة استثمارية جاذبة للمستثمرين، وتحسين منظومة الخدمات المقدمة لهم.
واستمع العجلوني خلال جولة بمقر الهيئة إلى شرح مفصل حول العمل المنوط بها وكوادرها ودورها في خدمة الاستثمار بالمناطق الحرة.
وأثنى على الجهود المبذولة من قبل العاملين في الهيئة، مشددًا على أهمية تعزيز التعاون بين جميع الأطراف لتحقيق الأهداف المشتركة في دعم وتنمية المناطق الحرة وتعزيز دورها كقاطرة للنمو الاقتصادي.
وأوصى المجتمعون بمواصلة العمل المشترك والتنسيق المستمر بين الاتحاد وأعضائه والهيئة لتحقيق أفضل النتائج وتقديم الدعم الأمثل للمستثمرين في المناطق الحرة.
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير