الهيئة الإسلامية المسيحية ترفض فرض ضرائب على الكنائس بالقدس والداخل الفلسطيني

{title}
نبأ الأردن -
أدانت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات قرار سلطات الاحتلال الاسرائيلي فرض ضرائب على الكنائس المسيحية في مدينة القدس المحتلة والداخل الفلسطيني المتحل عام 48 .
وقالت الهيئة في بيان اليوم الإثنين، إن الاحتلال أعاد إلى الواجهة قرارا تم تجميده منذ سنوات فرض ضرائب عالية على الكنائس المسيحية في القدس والناصرة والرملة ويافا، مهددا باتخاذ إجراءات قانونية ضدها بسبب عدم دفع هذه الضرائب.
وحذرت الهيئة من تداعيات هذا القرار وما يشكله من استهداف جديد غير مسبوق للوجود المسيحي والذي قد ينسحب على المقدسات والأملاك الوقفية الإسلامية.
وأضافت، إن سلطات الاحتلال تستهدف من خلال هذه القرارات المس بالوضع القانوني والتاريخي والديني القائم في مدينة القدس، وتحويل الصراع السياسي القائم على عدم شرعية وجود الاحتلال إلى صراع ديني.
ودعت الهيئة، رؤساء الكنائس إلى رفض هذه القرارات غير القانونية التي تستهدف الوجود الديني المسيحي والإسلامي، كما دعت المجتمع الدولي وجميع المنظمات الحقوقية إلى إدانة هذه القرارات والتصدي لها، وإلزام إسرائيل باعتبارها قوة قائمة بالاحتلال على وقف انتهاكاتها للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.
تابعوا نبأ الأردن على