50% ارتفاع أعداد الحجاج المصريين المسافرين عبر الجسر العربي

{title}
نبأ الأردن -
ارتفعت حصة شركة الجسر العربي لهذا العام من الحج البري لمصر عبر الأراضي الأردنية إلى 6 آلاف حاج، مقارنة بـ4 آلاف العام الماضي، وبنسبة 50 بالمئة.
وأكد مدير عام الشركة عدنان العبادلة، أن العلاقة المتميزة بين البلدين الشقيقين ومستوى الخدمات المقدمة ودقة المواعيد وسهولة الإجراءات والرعاية الطبية المقدمة للحجاج ساهم في زيادة عدد المسافرين من وإلى مصر.
ولفت إلى أن الشركة سجلت نجاحات متتالية في نقل الحجاج المصريين من الأراضي المصرية، وكذلك عودتهم من الديار المقدسة بعد أداء مناسك الحج عبر الخط البحري الدولي العقبة – نويبع.
وقال العبادلة في بيان صحفي اليوم الأحد، إن الشركة بالتعاون مع الجهات المعنية في العقبة ومدينة نويبع المصرية، وفرت جميع الإمكانات لضمان نقل آمن ومريح للحجاج المصريين.
وبين أن أسطول الجسر العربي البحري نقل 6200 حاج مصري على متن 148 حافلة خلال الموسم الحالي بكل يسر وسهولة، مشيرا إلى تنفيذ بواخر الجسر 14 رحلة مكوكية على مدار أربعة أيام لنقل حجاج بيت الله الحرام في طريق عودتهم إلى ديارهم عبر الخط البحري العقبة - نويبع.
وثمن دور الجهات المعنية في محافظة العقبة والأجهزة المينائية والأمنية في ميناء نويبع على التنسيق والتعاون المثمر والجهود المبذولة لتسهيل الإجراءات وتنسيق الأعمال، وسرعة تفويج الحجاج إلى محطة الركاب لعودتهم إلى ميناء نويبع بعد الانتهاء من أداء مناسك الحج.
وأشار إلى استقبال الحجاج المصريين العائدين في مركز تجمع الحجاج في مدينة العقبة (قرية الحجاج) التابع لشركة الجسر العربي، وقدمت لهم الخدمات الصحية كافة، والوجبات الغذائية والمياه مجانا، إضافة الى تقديم العناية والرعاية الطبية المجانية على متن بواخر الشركة.
وعبر العبادلة عن تقديره لثقة وزارة السياحة المصرية في قدرات شركة الجسر العربي وإمكانياتها الفنية واللوجستية في نقل الحجاج المصرين بأمان ويسر ما حفزها على رفع إعداد الحجاج المصريين تحت مسمى الحج البري على متن أسطول الشركة، بزيادة 50 بالمئة عن العام الماضي، نتيجة لنجاحها في تنظيم عمليات نقل الحجاج في العام الماضي، ما يشكل دافعا للشركة خلال الأعوام المقبلة لاستقطاب المزيد من الحجاج عبر الخط البحري العقبة - نويبع.
على صعيد متصل، أكد العبادلة أن حركة المبادلات التجارية مع مصر زادت بشكل ملحوظ خلال النصف الأول من العام الحالي سواء البضائع القادمة للسوق المحلي أو الترانزيت للدول العربية المجاورة، خصوصا العراق والسعودية وسوريا.
وأشار إلى نقل 42 ألف شاحنة خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة بـ27 ألفا للفترة نفسها من العام الماضي، بنسبة زيادة 55 بالمئة، ونقل 140 ألف مسافر مقارنة بـ107 آلاف بنسبة زيادة 30 بالمئة، ونقل 3759 سيارة مقارنة بـ3143 سيارة للفترة نفسها من العام الماضي.

تابعوا نبأ الأردن على