زهدي جانبيك يكتب: طبول الحرب تقرع في المنطقة

{title}
نبأ الأردن -
امريكا تعلن جاهزيتها لمساعدة اسرائيل في حربها ضد حزب الله اذا اندلعت الحرب... وكندا تخبر اسرائيل انها وضعت خططا عسكرية لتنفيذ اكبر عملية اجلاء لاكثر من 40 الف مواطن كندي من لبنان... والكويت تحذر رعاياها من السفر الى لبنان وتبلغهم بضرورة مغادرة لبنان...
حزب الله وعلى لسان امينه العام حسن نصر الله يحذر قبرص من تقديم اية مساعدة او دعم لاسرائيل في عدوانها على لبنان، ويتعهد بقصف مطاراتها ان اصبحت بديلا او رديفا للمطارات الاسرائيلية...
و..... وليد جنبلاط في الاردن ويقول : "أستشرف توسيع الحرب” وهذا نذير شؤم...
حاملة الطائرات يو إس إس دوايت دي أيزنهاور تتوجه الى شرق المتوسط بدل العودة الى الوطن،
وحاملة الطائرات ثيودور روزفلت تحل محلها في محاربة الحوثيين...
ايران تعلن ان حزب الله قادر على الدفاع عن نفسه...
واسرائيل تعلن انها جاهزة لفتح جبهة الشمال ضد حزب الله...
واجتماع مخيف لجنرالات القيادة المركزية الامريكية مع جنرالات اسرائيل وخمسة جيوش عربية...
ضوء اخضر لاكرانيا في حربها على روسيا...
واشغال روسيا بهجمات ارهابية في دربنت ومحج قلعة في الداغستان...
1. القوات الامريكية في العراق وسوريا:
لم يحدد تقرير الرئيس بايدن اعداد العسكر الامريكي بدقة في العراق وسوريا ولكنه قال انه لا يزال هناك وجود صغير للقوات المسلحة الأمريكية في مواقع ذات أهمية استراتيجية في سوريا لإجراء عمليات، بالشراكة مع القوات البرية المحلية التي تم تدريبها، لمواجهة التهديدات الإرهابية المستمرة الصادرة من سوريا.
وتواصل القوات المسلحة الأمريكية في العراق تقديم المشورة والمساعدة والتمكين لعناصر مختارة من قوات الأمن العراقية، بما في ذلك قوات الأمن الكردية العراقية.
كما تقدم القوات المسلحة الأمريكية دعمًا محدودًا لمهمة منظمة حلف شمال الأطلسي في العراق.
وتبقى القوات المسلحة الأمريكية، كجزء من التحالف العالمي لهزيمة داعش، موجودة في العراق بناء على دعوة من الحكومة العراقية.
2. القوات الأمريكية في الأردن:
وفقا لتقارير "قوى الحرب" (war powers reports) التي يرفعها الرئيس الامريكي من البيت الابيض الى الكونجرس الامريكي فان اعداد القوات الأمريكية في الأردن ارتقعت من 3000 عسكري عام 2017 الى 3813 عسكري اليوم وبلغت مستوى قياسي غير مسبوق وسط حرب غزة، وتقول هذه التقارير انه بناء على طلب الحكومة الاردنية هناك 3813 عسكري امريكي في الاردن، وهي اكبر قوة امريكية تتواجد في الاردن منذ (غزو) العراق عام 2003، ويتم زيادة اعداد هذه القوة بهدوء وصمت وبعيدا عن اعين الاعلام ، الامريكي... طبعا لان اعلامنا في هذه الامور يرتدي نظارات شمسية داكنة جدا تمنع الرؤيا وتحمي من الحبس.
ومنذ بداية هذا العام 2024 تم زيادة عدد القوات الامريكية في الاردن بمقدار 625 عسكري امريكي.
وفي تقريره الاعلامي بتاريخ 17 حزيران، يدعي المحقق الصحفي KEN KLIPPENSTEIN بان إدارة بايدن سعت إلى الحفاظ على سرية علاقاتها العسكرية الوثيقة مع الأردن، حيث أصدر مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض تعليماته لمسؤولي الاتصالات في وزارة الخارجية بتجنب ذكر التنسيق العسكري مع الأردن على وجه الخصوص، وفقًا للمذكرات الداخلية التي يدعي هذا الصحفي انه اطلع عليها وراجعها. ويدعي انه عندما أطلقت إيران صواريخ وطائرات بدون طيار على إسرائيل في نيسان الماضي، كان الأردن شريكا رئيسيا في إسقاطها، (حتى أن الأردن سمح للطائرات الإسرائيلية بالعمل في المجال الجوي الأردني حسبما يدعي هذا الصحفي بتقريره).
ويضيف إن شراكة الأردن العسكرية للولايات المتحدة وإسرائيل هو موضوع حساس بشكل خاص، ومن هنا تنبع رغبة واشنطن في إبقاء الحديث عن الأردن عند الحد الأدنى.
شخصيا اعتقد ان ادعاءاته كاذبة وتفتقر الى الدليل وتحتاج الى رد حاسم من الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية.
تقرير الرئيس الامريكي الى الكونجرس الامريكي وما تبعه من تقارير صحفية توضح ان هناك حروب قائمة بصمت ما وراء حدودنا الشمالية والشرقية، فمنذ 7 تشرين أول، شنت جماعات مسلحة أكثر من 170 هجومًا على المصالح العسكرية الأمريكية في سوريا والعراق والأردن.
ومع ان إدارة الرئيس بايدن حاولت مراراً وتكراراً التقليل من شأن هذه الهجمات، وأصرت على أن الحرب بين إسرائيل وحماس لم تمتد إلى بقية المنطقة، الا ان ما يحدث في العراق وسوريا واليمن يقول العكس.
بشكل عام فقد استخدمت القوات الأمريكية الأردن كقاعدة للعمليات العسكرية التي تجري في جميع أنحاء المنطقة.
أولاً: تحتفظ الولايات المتحدة بقواعد جوية بموجب اتفاقية التعاون الدفاعي ‫بين حكومة المملكة الأردنية الهاشمية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، بالاضافة الى نشر طائرات F-15E Strike Eagles منذ 7 أكتوبر - وهي الطائرات التي نفذت غارات جوية على الجماعات المسلحة في جميع أنحاء الشرق الأوسط.
وتنطلق قوات العمليات الخاصة الأمريكية أيضًا من الأردن في حملتها ضد داعش في سوريا والعراق، وتحتفظ الولايات المتحدة، إلى جانب الأردن، بقاعدة تدريب للقوات الخاصة.
ومنذ 7 تشرين أول أيضًا، أصبح الأردن أيضًا مركزًا للدعم اللوجستي الأمريكي لإسرائيل، وقاعدة أساسية للقوات الخاصة وأفراد وكالة المخابرات المركزية المشاركين في حرب حماس، وكمركز لوجستي لإسقاط المساعدات الجوية الاغاثية والانسانية على قطاع غزة.
3. القوات المسلحة الأمريكية في المملكة العربية السعودية:
وفقا لتقرير الرئيس الامريكي بايدن، يتم نشر القوات المسلحة الأمريكية في المملكة العربية السعودية لحماية قوات الولايات المتحدة ومصالحها في المنطقة ضد الأعمال العدائية التي تقوم بها إيران والجماعات المدعومة من إيران. وتوفر هذه القوات، التي تعمل بالتنسيق مع حكومة المملكة العربية السعودية، قدرات الدفاع الجوي والصاروخي وتدعم تشغيل الطائرات العسكرية للولايات المتحدة. ويبلغ العدد الإجمالي لقوات الولايات المتحدة في المملكة العربية السعودية حوالي 2321 جندياً.
4. وفي اليمن:
وجهت قوات الولايات المتحدة ضربات منفصلة في 11 كانون ثاني 2024، و22 كانون ثاني 2024، وشباط 3 فبراير 2024، و24 شباط 2024، ضد أهداف في اليمن تسهل هجمات المسلحين الحوثيين في منطقة البحر الأحمر.
5.الجيش الامريكي في لبنان.
بناءً على طلب الحكومة اللبنانية، تم نشر حوالي 75 عسكرياً أمريكياً في لبنان لتعزيز قدرات الحكومة في مجال مكافحة الإرهاب ودعم عمليات مكافحة الإرهاب التي تقوم بها قوات الأمن اللبنانية.
6.النتيجة.
لم يذكر تقرير "قوى الحرب" (war powers reports) الذي يعده الرئيس الامريكي ويرسله الى الكونجرس اي معلومة حول القواعد الامريكية في البحرين وقطر والامارات وسلطنة عمان غالب الظن ان العدوان الصهيوني الاسرائيلي قادم الى لبنان ,,, والله المستعان وهو غالب على امره.
7. ملاحظة اخيرة
نسخة اخيرة من تقرير "قوى الحرب" (war powers reports) مرفق بادناه للمزيد من المغلومات ... وما زال البحث جاريا عن الملحق السري للتقرير والذي يحتوي على المزيد من المعلومات .
تابعوا نبأ الأردن على