"الإسلامية للهلال الدولي" تشيد بالإنزالات الجوية الأردنية لايصال المساعدات لغزة

{title}
نبأ الأردن -
 اشاد اعلان عمان الصادر عن اجتماعات الدورة 37 للجنة الإسلامية للهلال الدولي الخاصة بالوضع الانساني في غزة بـ "الجهود الهامة التي يقوم بها الاردن و الهلال الأحمر الأردني من خلال عمليات الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية في غزة، وسعي الأردن الجاد لفتح معبر آخر من اجل وصول المساعدات الإنسانية لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني في القطاع".
وكانت الدورة السابعة والثلاثين للجنة الإسلامية للهلال الدولي، احدى المؤسسات المتخصصة لمنظمة التعاون الإسلامي في مجالات العمل الإنساني والاجتماعي والصحي اختتمت اخيرا اعمال اجتماعاتها في عمان.
كما اشاد الاعلان بالجهود الإنسانية الكبيرة التي تقوم بها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، داعية إلى حماية واحترام اطقمها الطبية والمسعفين وسيارات الإسعاف والمراكز الصحية وعمليات الإسعاف والإنقاذ التي تقوم بها .
ودعا إلى رفع الحصار وفتح المعابر والسماح بعبور المساعدات الإنسانية وبما يسهم بوصولها إلى جميع انحاء غزة وحماية طواقمها وتمكينها من القيام بدورها الإنساني وعدم الاعتداء على المستشفيات وحماية أطقمها الطبية والمراكز الصحية وسيارات الإسعاف والمسعفين وعمليات الإنقاذ واحترام الكرامة الانسانية.
وبحسب بيان اليوم الخميس أثنى الإعلان على جهود الدول لقيامها بعمليات الانزال الجوي للمساعدات الإنسانية كما أثنى على جهود الهيئات والجمعيات والمنظمات الوطنية والدولية، مرحبا بإنشاء مركز في الهلال الأحمر الأردني لتوثيق انتهاكات القانون الدولي الإنساني التي تقوم بها السلطات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية، ووجه الشكر والتقدير لجمهورية جنوب افريقيا لقيامها برفع دعوى ضد إسرائيل امام محكمة العدل الدولية لمقاضاتها عن جريمة الإبادة الجماعية.
واوصى بوضع آلية للتعاون والتنسيق وتوحيد الجهود من أجل تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة الى قطاع غزة، مشيدا بالدور الهام الذي تقوم به اللجنة الإسلامية للهلال الدولي في مجالات العمل الإنساني في نطاق دول منظمة التعاون الإسلامي بالتعاون والتنسيق مع الهيئات والجمعيات الوطنية والدولية.
كما ثمن جهود جمعية الهلال الأحمر الأردني وتعاونها في تنظيم اعمال الدورة 37 للجنة الاسلامية للهلال الدولي.
تابعوا نبأ الأردن على