خليل النظامي يكتب: بعض الملاحظات على ما جرى بالأمس

{title}
نبأ الأردن -
أولا : الهجوم الذي نفذه الحرس الثوري الإيراني بالأمس على الكيان الصهيوني لم يكن لأجل فلسطسن، ولا علاقة له بالعدوان الصهيوني على غزة، وإنما كان رد إعتبار لكرامة السيادة الإيرانية التي تحطمت إثر قصف الكيان الصهيوني القنصلية الإيرانية في سوريا.

ثانيا : الهجوم الذي نفذه الحرس الثوري الإيراني، كان بالإتفاق المسبق مع السلطات الأمريكية وحكومة الكيان الصهيوني، والشواهد التاريخية والتصريحات الرسمية تثبت صحة ذلك.

ثالثا : محور الشر الحقيقي كما قلت لكن سابقا هم (بريطانيا، أمريكيا، إسرائيل، إيران)، جميعهم يمارسون العداء بالظاهر وعبر التراشق الإعلامي، وفي الخفاء تجمعهم طاولة مصالح مشتركة مستديرة واحدة تنتهي بحفلة خمر يحتسونه على رثاث العرب والمسلمين خاصة أهل السنة.

رابعا : التاريخ ما زال حاضرا وشواهده متعددة عن التعاون الأمريكي الصهيوني الإيراني ضد أهل السنة، خاصة في العراق وأفغانستان ولبنان وسوريا وليبيا.

خامسا : يقول "تريتا بارسي" في كتاب "التحالف الغادر", أنَّ التصادم بين إيران وإسرائيل في الظَّاهر يخفي تقاربًا شديدًا بين البلدين لعدَّة أسباب، أهمَّها الرَّغبة في السيطرة على العالم العربي، وهي رغبة نابعة من الشعور بالعظمة والتفوُّق، ويستتبع هذا الشعور نظرة دونيَّة تجاه العرب، الذين يصفهم الطرفان بالانحدار الثقافي والدنو الفكري، مما يستوجب الارتقاء بهم وتحسين أوضاعهم، وتشترك البلدان كذلك في العداء مع الدول المحيطة، والشعور بعدم الأمان، خشية أن تستفيق تلك الدول يومًا فتنقض عليهما، وينتج عن هذا العداء عزلة ثقافيَّة تزيد من الفجوة بين الكيانين الشِّيعي واليهودي من ناحية، والمسلمين من الناحية الأخرى. ويعتزُّ كلٌّ من الشِّيعة واليهود بتاريخ كلٍّ منهما قبل ظهور الإسلام، وهذا من أهم مسببات الحقد والكراهية في قلوب هؤلاء على الإسلام وأهله.

سادسا : دعونا نطرح بعض الأسئلة التي طرحت سابقا :
من الذي شارك أمريكا في احتلال أفغانستان ؟؟ إيران
من الذي شارك أمريكا في احتلال العراق ؟؟ ايران
من الذي أطلق لإيران اليد في السيطرة على لبنان واليمن والعراق ؟؟ أمريكا
من الذي قاتل براً تحت غطاء جوي أمريكي في العراق ؟؟ايران
من الذي سمح لإيران أن تدخل إلى سوريا وتهجر الشعب السوري ؟؟ امريكا
من الذي خاض مفاوضات ترسيم الحدود البحرية في لبنان بين الحزب وإسرائيل ؟؟ أمريكا وفرنسا
من الذي لفلف قضية مرفأ بيروت وسمح للحزب بتعطيل كل مسار قضائي فيها ؟؟ فرنسا وأمريكا
من الذي خذل ثورة الشعب الإيراني الأخيرة وعتم عليها ومنع العرب من امدادها كي يتمكن النظام الايراني من تثبيت أركانه بعد ان اهتز اهتزازاً كبيراً لدرجة السقوط ؟؟ أمريكا
من الذي يخوض مفاوضات مع ايران منذ أكثر من ٢٠ عامًا حول تخصيب اليورانيوم بينما قاموا بضرب المفاعل النووي فوراً في العراق زمن صدام حسين ؟؟ أمريكا

سابعا : ايران ربيبة اوروبا وامريكا ولها مشروعها، واسرائيل ربيبة اوروبا وامريكا وهي الابنة المدللة في واشنطن حيث كما قال بايدن : اسرائيل هي أفضل استثمار لأمريكا، وهناك صراع بينهما على اقتسام أمتنا، وصراع بين مشروعين علينا.

ثامنا : الدعم الايراني لغزة هو في اطار خدمة التوسع الفارسي والشيعي، بينما اسرائيل تريد السيطرة سياسيا واقتصاديا على كل المنطقة، وكلاهما يتصارعان، ولكن علينا، وكلاهما يستمد من الآخر مبررات لحروبه ...
وآخيرا :

قدموا العقل على النص والصورة، ولا تكونوا أمة غافلة..
تابعوا نبأ الأردن على