شكيب الشومري يكتب : دراما رمضان

{title}
نبأ الأردن -
نعيش هذه الايام دراما حياتية دموية مليئة بالعنف والقتل لتأتي دراما رمضان هذا العام اكثر دموية في فترة نحن احوج لأن نرى عبر شاشات التلفزة دراما تخفف علينا ألم ما نمر به من احداث العنف والقتل والدم .. مع تقديري واحترامي للمؤلفين والمنتجين الذين عملوا لانتاج اعمال كبيرة ومكلفة لكن للاسف كرست مفهوم القتل واراقة الدماء فهل المشهد العام اصبح عند المتابع والمشاهد العربي يحتوي فقط على الخيانة والقتل .. اتابع معظم الاعمال الرمضانية الهامة فلم ارى سو ما يكرسه مفهوم واحد وهو ان الحياة لا يمكن ان تحمل سوى المأسي والخوف .. الم يستطع الكتاب ان يحملوا عبر نصوصهم ما يغير هذه المفاهيم ؟؟
ملايين الدولارات قد صرفت على هذه الاعمال فقط لكي تثبت ان الحياة اصبحت بائسة وان الطفولة والحياة العائلية ما هي الا مسرح للجريمة .. لن اقلل من قيمة هذه الاعمال ومن جهود المنتجين والمخرجين والفنانيين ولكن يكفي ان نؤذي ذوق المشاهد ونلوث الصورة البصرية والسمعية والنفسية لهذا المشاهد الذي هو بأمس الحاجة ليرى ما يخفف عنه وطئة الحياة وما تحمله من الآم واوجاع وكراهية ..
احببت ان اعبر عن ما اشاهده ويشاهده الملايين وانا لا اعني مسلسل بعينه ولكن الصورة العامة للدراما العرببة أتت لتزرع وتكرس العنف والدم في مخيلت كل من يشاهد وتعمق الوسائل التي يمكن ان يسلكها البشر في الاحتيال والخيانة والقتل ..
الله يعطيكم العافية السادة المؤلفين والمنتجين فقد أكدتم ان الخلفية التي كتبتم وانتجتم اعمالكم بها ما هي الا خلفية سوداء معتمة ..


تابعوا نبأ الأردن على