اطلاق مشروع قلب السيرك الازرق في الاردن

{title}
نبأ الأردن -
مادبا – اشرف محمد حسن- رعى مدير معهد تدريب الفنون الدكتور حسين دغيمات مندوبا عن وزيرة الثقافة هيفاء النجار حفل اطلاق مشروع قلب السيرك الازرق مساء امس الخميس 7/3/2024م في مقر بيت اللقاء لذوي الاحتیاجات الخاصة بمحافظة مادبا والذي تنفذه مؤسسة الأنوف الحمراء الدولیة- الأردن وبالشراكة مع مؤسسة الأیدي الأمینة للتأھیل والتدریب بحضور عدد من الاطفال من ذوي طيف التوحد وذويهم وعدد من الاطفال ذوي النمو الطبيعي ايضا مع ذويهم والمدير الاداري لمؤسسة الأنوف الحمراء السيدة دارا المدانات والمديرة العامة لمؤسسة الأیدي الأمینة للتأھیل والتدریب السيدة جيهان عماري وخبيرة دمج الاطفال ذوي طيف التوحد السيدة كريستين درسركيسيان . ويشتمل المشروع على عدد من المھمات التي یتم تنفیذھا في محافظة العاصمة ومأدبا والسلط والعقبة، خلال الفترة بین شھر اذار 2024 الى شھر شباط 2025 ،وقد تم تنفیذ المرحلة الاولى من المشروع في محافظة مأدبا بالتعاون مع مركز بیت اللقاء . 
یھدف مشروع قلب السیرك الأزرق الى تعزیزالدمج الاجتماعي للأشخاص ذوي اضطراب طیف التوحد من عمر 7 – 14 عام من خلال نشاطات اجتماعیة فنیة مع اقرانھم في بیئة اجتماعیة آمنة . تتمحور أنشطة المشروع حول الأطفال بقصد زیادة ثقتھم بأ نفسھم وتعزیز مھاراتھم الاجتماعیة والفنیة و ترسیخ مفھوم الدمج والشمول في مجتمعھم . 
ويتم تنفيذ المشروع من خلال ورشات عمل السيرك التدريبية يتم خلالها دمج الأطفال ذوي طیف التوحد مع أكبرعدد من الأطفال ذوي النمو الطبیعي في ورشتي سیرك مد ة كل منھما اربعة ایام . فمن ناحیة تقوم ھذه الورش إلى تعزیز إتقان المھارات الفنیة والمھارات الاجتماعیة والتفاعل مع الأقران للأطفال ذوي طیف التوحد، ومن ناحیة أخرى،تعمل على تعزیز تقبل الأطفال ذوي النمو الطبیعي لاطفال ذوي طیف التوحد وتمكینھم وتعزیز الثقة بالنفس، والشعور بالانتماء للمجموعة والعمل ضمن الفریق .
تابعوا نبأ الأردن على