إتفاقية بين "زها الثقافي" ومجلس محافظة العقبة

{title}
نبأ الأردن -
وقع مركز زها الثقافي ومجلس محافظة العقبة اليوم الخميس اتفاقية تهدف الى إدامة فرع "زها الثقافي " ضمن سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة.
ووقع الاتفاقية عن مركز زها المدير التنفيذي رانيه صبيح وعن مجلس المحافظة رئيس مجلس محافظة العقبة عماد عمرو.
ويسعى مركز زها الى نشر الوعي الثقافي بين أفراد المجتمع ورفع مستوى التنمية الثقافية والاجتماعية ودعم الإبداع وتوفير فرص عمل لأبناء المجتمع المحلي من خلال فروع مراكز زها الثقافية في مختلف أنحاء المملكة.
وبموجب الاتفاقية سيتم إستدامة مركز ثقافي في القرية الحضرية الملكية حيث سيتم إعادة تاهيل القرية بدعم من الديوان الملكي الهاشمي وشركتي البوتاس العربية والفوسفات و سيتم تزويدها بمناطق ألعاب آمنةوقاعة تدريب ,قاعة كراميش للأطفال من عمر (3-6) سنوات.وقاعة (Think Room) ,مختبر حاسوب ومناطق ألعاب خارجية,وقاعة إدارة واستقبال ومرافق صحية إضافة إلى انه سيتم استحداث مركز رفاه نفسي للصحة النفسية ومساحات خارجية.
وقالت صبيح أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن إطار المبادرات الملكية السامية التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني لإنشاء مراكز زها في جميع محافظات المملكة.
وأشادت بدور مجلس محافظة العقبة في دعم فكرة وجود مركز زها في العقبة وأهمية المراكز الثقافية في تطوير الاطفال واليافعين وتحسين جودة البرامج اللامنهجية الموجودة والخدمات المقدمة لهم.
وبينت ان الاتفاقية تهدف الى إدامة وتشغيل الفرع من خلال تدريب وتشغيل أبناء المجتمع المحلي واختيار الكفاءات حسب الاختصاص لتمكين المجتمع المحلي في المنطقة ودعم الشباب والأطفال وإطلاق مواهبهم وإبداعاتهم وتعزيز وتنمية الحس بالمسؤولية وتشجيع العمل التطوعي وتحفيز الطاقات وتمكينها ودعم ريادة الاعمال والابداع التكنولوجي والثقافي والفني والتربوي وغيرها.
وقالت ان جميع مراكز زها تسعى الى دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع وتوفير بيئة آمنة ومساحات للعائلات والترفيه وإحياء التراث الشعبي وتنفيذ جميع الانشطة والفعاليات والمهرجانات الثقافية والفنية بالتعاون مع كافة القطاعات.
ومن جانبه قال عمرو أن مجلس محافظة العقبة يعمل على استقطاب كل ما من شأنه تطوير والنهوض بالمدينة ويحقق مصلحة المجتمع المحلي بالعقبة، مشيرا الى ان مركز زها الثقافي هو مشروع وطني نعتز ونفتخر به وهو من المؤسسات التي لها أثر حقيقي على المجتمع.
وبين ان توقيع الاتفاقية جاء ليتزامن مع اليوبيل الفضي لجلوس جلالة الملك على العرش مؤكدا على الشراكة الاستراتجية والمستدامة بين مجلس محافظة العقبة ومركز زها وان المجلس سيبقى داعما لمركز زها ووجوده في العقبة. 
وأشار عدد من أعضاء المجلس ممن حضروا توقيع الاتفاقية الى اهمية وجود مركز زها في العقبة لدوره المهم في خدمة الأطفال والمجتمع المحلي .
وأوضحوا انه سيتم تخصيص حافلات لنقل العائلات من جميع مناطق محافظة العقبة واطرافها الى المركز حتى يستفيد كل ابناء المحافظة من خدمات زها الثقافي.
تابعوا نبأ الأردن على