دورة في الطفيلة حول التربية السليمة للأطفال

{title}
نبأ الأردن -

الطفيلة 22 أيار نبأ الأردن - نظّمت لجنة الدعم المجتمعيّ للاجئين السوريين في الطفيلة اليوم السبت بالتعاون مع جمعية سيدات الطفيلة الخيرية، دورة تدريبيَة حول رعاية الأطفال في ظل جائحة كورونا، ضمن مشروع الدعم المجتمعي الذي ينفَذه الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية "جهد" بدعم من المفوضيّة السامية لشؤون اللاجئين.
و استهدفت الدورة التي نفذت عن بعد زهاء 25 سيدة من المجتمع المحلي و السوريات لتشجيعهن على تبني الممارسات و المعلومات الصحيحة المفيدة في مجال التعامل السليم مع الأطفال أثناء جائحة كورونا.
وركّزت الدورة على نشر الوعي الصحي بين الأمهات، و التعريف بخدمات رعاية الأطفال التي توفّرها الهيئات الصحية و التطوعية في الطفيلة و كيفية الاستفادة منها، خاصة في مجال التعامل مع الاطفال بعدما أصبحت الحاجة ملحّة لاتخاذ العديد من الإجراءات الوقائية للأطفال و الأمهات في ظل جائحة كورونا.
و بين رئيس لجنة الدعم المجتمعي علي البداينة أن الدورة جاءت لإكساب السيدات معلومات جديدة حيال تربية الاطفال وتوعيتهن بأسس التربية السليمة و التكيّف مع التوتر و الضغوط الناتجة عن الوضع الحالي بسبب جائحة كورونا.
وقدمت مرشدات من الجمعية مجموعة من الموضوعات حول إعداد برامج منتظمة مفيدة لحل المشاكل التي تواجه الأطفال مع وضع برامج اخرى للأنشطة الترفيهية والثقافية.


تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير