المالكي يدعو المجتمع الدولي للضغط لوقف العدوان على غزة

{title}
نبأ الأردن -
دعا وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، إلى ضرورة تكاتف الجهود للضغط على الاحتلال الإسرائيلي، لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة،

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي في أوسلو حول حرب الاحتلال على قطاع غزة، في اليوم الـ70 للعدوان والقصف العنيف واستهداف المدنيين والبنى التحتية والمدارس ودور العبادة.

وشدد المالكي خلال المؤتمر الذي شهد مشاركة وزير الخارجية أيمن الصفدي ووزير الخارجية السعودي، على ضرورة حماية الأبرياء الأبرياء في غزة ومدن الضفة الغربية.

كما طالب المالكي المجتمع الدولي بضرورة دخول المزيد من المساعدات إلى قطاع غزة، خاصة المستلزمات الطبية والمواد الغذائية والوقود.

وكانت حذرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، من مغبة التعايش الدولي مع فشل مجلس الأمن، في تمرير مشروع قرار لوقف إطلاق النار، وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين، والاكتفاء بصيغ ومواقف سياسية ودعاوى صالحة، لا تجد آذانا صاغية من حكومة الاحتلال، التي تتفاخر باستمرار حرب الإبادة الجماعية، واحتلال كامل قطاع غزة، وتفصيل مستقبل سياسي له على مقاسها، بعيدا عن حل للقضية الفلسطينية.

وطالبت الوزارة في بيان، اليوم الجمعة، بجرأة دولية تنسجم مع المواقف الدولية المعلنة، التي تحذر من عمق الكارثة الإنسانية في قطاع غزة، وتطالب بوقف العدوان.
تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير