المرتضى يعلن مشاركة لبنان في مهرجان جرش الدولي

{title}
نبأ الأردن -
أعلن وزير الثقافة محمد وسام المرتضى عن مشاركة لبنان في فعاليات مهرجان جرش الدولي للعام الحالي "ويستمر الفرح"، حيث تم اختيار الفنانة التشكيلية مجد رمضان رئيسة فريق "Seniors and Art of Joy" (الرسم السعيد لكبار السن) للمشاركة باسم لبنان في المهرجان برعاية وزارة الثقافة.
يشار إلى أنّ اختيار الفريق من قبل إدارة المهرجان تندرج ضمن مشاركة التجارب الجديدة والمختلفة للفن التشكيلي في العالم، إذ نوّه الإعلام الأردني بالتجربة الفريدة والمميزة للفريق اللبناني.
ويستضيف مهرجان جرش للثقافة والفنون فريق "الرسم السعيد وكبار السن "بقيادة الفنانة التشكيلية مجد رمضان التي ومن خلال محاضرات لها حول الفن التشكيلي في جامعة الكبار في الجامعة الأميركية في بيروت ومن خلال صفوف الرسم السعيد، استطاعت اكتشاف الكثير من المواهب الفنية في الرسم لمجموعة من كبيرات السن، حيث تبدّل أسلوب حياتهن وأصبح لديهن شعور بالمتعة من خلال الشغف بالرسم وحب الألوان والبعد عن الأوضاع السلبية المحيطة.
كما نظمت الفنانة رمضان العديد من المعارض الإلكترونية لفريقها في ظل عزلة جائحة كورونا، فكان معرض "العزلة والإبداع" في الجامعة الأميركية ومعارض أخرى. وترأست فريقها في مهرجان قطر الدولي لسنتين على التوالي بين خمسين دولة الذي نال الجوائز لأنه كان النموذج الفريد في العالم لكبار السن في الإيجابية وحب العطاء وجمال اللوحات الفنية.

تابعوا نبأ الأردن على