مذكرة تفاهم بين المدن الصناعية الأردنية وإيجابي لتبادل الخبرات

{title}
نبأ الأردن -
وقعت شركة المدن الصناعية الأردنية، مذكرة تفاهم مع المعهد الأوروبي الأردني لتطوير الأعمال (إيجابي) الذراع التدريبية لغرفة صناعة عمان.
وتهدف المذكرة إلى تبادل الخبرات بين الجانبين ودعم الشركات الصناعية العاملة في المدن الصناعية الأردنية وتمكينها من الاستفادة من البرامج التدريبية المحلية والدولية ذات الاحترافية والمهنية والتقنية العالية، إضافة إلى تنظيم ورش العمل والدورات التدريبية والندوات والفعاليات التي تلبي احتياجات سوق العمل الأردنية والعربية.
وبحسب بيان للغرفة، اليوم السبت، تتضمن المذكرة عدة مجالات للتعاون، كعقد الدورات التدريبية وورش العمل التي تتعلق بعمل شركة المدن الصناعية الأردنية بما فيه فائدة للقطاع الصناعي خاصة والقطاعات الاقتصادية الأخرى، كما تنص المذكرة على تسويق البرامج التدريبية وورش العمل المتفق عليها بين الفريقين وبكل الوسائل الإلكترونية الخاصة بهما والاستفادة من خبرات الشركات الصناعية داخل المدن الصناعية في تطوير الخطط التدريبية لدى المعهد، إضافة إلى إصدار التعاميم للمصانع.
وقال مدير عام الشركة عمر جويعد، إن المذكرة وُقّعت في سياق الجهود التي تبذلها الشركة في التشبيك مع مختلف الجهات الداعمة للقطاع الصناعي والساعية لتطوير قدرات الشركات الصناعية العاملة في مدنها الصناعية ورفع تنافسيتها من خلال مدها بمختلف الخبرات والبرامج المحلية والدولية التي تمكنها من الاستفادة منها وسد احتياجاتها، خاصة فيما يتعلق بالأيدي العاملة المدربة والمؤهلة وفقا لمتطلبات سوق العمل.
وأشاد بالكفاءة العالية التي يتمتع بها المعهد والجهود التي يبذلها لتسخير إمكانياته لخدمة القطاع الصناعي، مؤكدا أن المدن الصناعية التي يبلغ عدها 10 وتتبع للشركة في مختلف محافظات المملكة، وتضم بين جنباتها 881 شركة صناعية، ستتمكن من الاستفادة من البرامج التي يطرحها المعهد لزيادة كفاءتها وفاعليتها.
بدوره، قال رئيس هيئة مديري المعهد تميم قصراوي، إن المذكرة ستمكن الشركات الصناعية العامة في مواقع المدن الصناعية من الاستفادة من مختلف البرامج التي سيطرحها المعهد خلال الفترة القادمة، سعيا منه لمواصلة تطوير ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في الأردن وزيادة كفاءتها، مشيراً إلى أن المعهد سيعلن عن هذه البرامج بالتعاون مع شركة المدن الصناعية.
وأضاف أن المعهد سيبذل قصارى جهده خلال الفترة القادمة لدعم القطاع الصناعي من خلال رفده بالخبرات والكفاءات المطلوبة المؤهلة في مختلف المجالات، لافتاً إلى أنه تأسس كمبادرة طموحة بشراكة بين الاتحاد الأوروبي وغرفة صناعة عمان، وبإدارة الغرفة حاليا، بهدف تطوير ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في الأردن، وخدمة المجتمع المحلي والعملاء.
تابعوا نبأ الأردن على