رئيس مجلس النواب يلتقي وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط

{title}
نبأ الأردن -
بحث رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، خلال استقباله في مكتبه اليوم الأربعاء، وزير الدولة البريطاني للشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا والأمم المتحدة بوزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية اللورد طارق أحمد، بحضور السفيرة البريطانية بريجيت بريند، تعزيز العلاقات المشتركة سيما البرلمانية منها.
وأكد الصفدي عمق علاقات الصداقة التي تجمع البلدين، مشدداً على أهمية التعاون والتنسيق المشترك بما يحقق مصلحة الشعبين الصديقين، وبما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، والدفع قدماً بدعم حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة.
وأضاف أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، يسير بخطوات واثقة نحو تعزيز منظومته السياسية والإدارية والاقتصادية، مشيرا إلى أننا دخلنا المئوية الثانية للدولة بمشروع وطني شامل يخدم أهداف التنمية.
من جهته، قال الوزير البريطاني، إن بلاده تنظر بأهمية كبيرة إلى الدور الأردني في المنطقة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، حيث يقدم الأردن دوراً محورياً ومهما في السعي لتحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.
وشدد على دعم بلاده للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، ودعم الرؤية الأردنية المستندة إلى حل الدولتين لتحقيق السلام الشامل.
وأكد حرص بلاده على تعزيز آفاق التعاون المشترك، والتي تنظر بأهمية للإصلاحات الشاملة التي تشهدها المملكة، معبرا عن التقدير الكبير للجهود الأردنية في ملف اللاجئين.
تابعوا نبأ الأردن على