بريطانيا تدرس خططا لتجمعات جماهيرية "آمنة"

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن - خطط بريطانيا للقيام بمجموعة من الإجراءات لاختبار مدة إمكانية العودة الآمنة للأشخاص في التجمعات الكبيرة، مثل الساحات الرياضية والنوادي الليلية والحفلات الموسيقية.





وستقوم الحكومة بهذه التجارب على مجموعة من الأحداث خلال شهري أبريل ومايو، بما في ذلك مباريات كرة القدم في كأس الاتحاد الإنكليزي، حيث سيطلب من المشاركين إجراء فحص لكورونا قبل وبعد الحدث.





وتشمل التجارب مباراة نصف نهائي كأس الاتحاد على ملعب ويمبلي بلندن هذا الشهر بحشد من 4000 متفرج في ملعب يتسع لـ 90 ألف متفرج، ونهائي البطولة يوم 15 مايو بحشد من 21 ألف متفرج.





وكذلك بطولة العالم للسنوكر في شيفيلد، وليلة في ملهى بليفربول، وثلاثة سباقات ماراثون يشارك فيها الآلاف من العدائين.





ويجري التخطيط أيضا لإصدار شهادات سفر تبين ما إذا كان الشخص قد تلقى اللقاح، أو حصل على فحص سلبي مؤخرا، أو لديه بعض المناعة بسبب إصابته بالفيروس في الأشهر الستة السابقة.





وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون: "نحن نبذل قصارى جهدنا لتمكين إعادة فتح بلدنا حتى يتمكن الناس من العودة إلى الأحداث والسفر والأشياء الأخرى التي يحبونها بأمان قدر الإمكان، وستلعب هذه المراجعات دورا مهما في السماح بحدوث ذلك".





وتقول أسوشيتد برس إن من المتوقع أن تواجه هذه الخطط معارضة كبيرة من المشرعين، بمن فيهم بعض أعضاء حزب المحافظين الذي ينتمي إليه جونسون.





وأقر وزير شؤون مجلس الوزراء، مايكل غوف، الذي قاد فريق العمل المسؤول عن وضع الخطط، بأن جوازات السفر أثارت "مجموعة من الأسئلة العملية والأخلاقية" التي يجب حلها قبل توسيعها.





وتثير هذه الشهادات جدلا من ناحية حق الشخص في الخصوصية وحق أفراد الجماعات في الحصول على هذه المعلومات لتجنب الإصابة بأمراض خطيرة.





أسوشيتد برس


تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير