الأزايدة يستعرض إنجازات بلدية مادبا للأعوام 2020 / 2021

{title}
نبأ الأردن -

مادبا_ نبأ الأردن - كتبت بسمة سلايطة
عقد رئيس بلدية مادبا المهندس أحمد الازايدة مؤتمراً صحفياً في قاعة الكرامة اليوم عرض خلاله إنجازات المشاريع للأعوام 2020/2021 .





وفي حديثه تطرق الأزايدة لعدة جوانب أهمها: موازنة البلدية و التي قدرت بمبلغ 12 مليون دينار وفيما بلغت كلفة الانجازات عام 2020 وبدعم حكومي بمبلغ مليون ونصف في حين كان من المقرر أن تكون ٣ مليون ولكن بسبب الظرف الوبائي تقلصت، كما أكد أن البلدية وضعها المالي جيد جداً ولا يوجد عليها أية قروض مالية … ونوه إلى أهمية الجانب الإداري من خلال استحداث النافذة الواحدة والوحدة التنموية و وحدة دائرة الاستثمار وأهمية انشاء بيت الخبرات بالإستفادة من المتقاعدين من أبناء المنطقة ومن كافة التخصصات.





وأكد الأزايدة بأن الخدمات المقدمة في مجال بناء القدرات تركزت على دعم قطاع المرأة والشباب والثقافة والتراث.
وأضاف رئيس بلدية مأدبا الكبرى أحمد الأزايدة بأن بلدية مادبا كانت الاولى في وضع خطة استراتيجية إدارة المخاطر في أزمة كورونا ، وبالتنسيق مع وزارة الإدارة المحلية ومركز أمن وإدارة الأزمات وبتعليمات من وزارة الصحة بالتعامل مع الحالة الوبائية من خلال عمليات الرش والتعقيم بأفضل المعدات والأجهزة وضمان اتباع سبل الحماية والسلامة للمواطنين .
وقال بأنه لم يرد في تقرير ديوان المحاسبة أية ملاحظات عن البلدية ، كما ورد في تقرير هيئة النزاهة ومكافحة الفساد بأن بلدية مادبا هي الأكثر استجابة وشفافية وتعاونا وبنسبة 94.6%





وبدوره ، استعرض مدير وحدة التنمية المحلية محمد أبوقاعود عرضاً مفصلاً لتقرير إنجاز المشاريع للأعوام 2020-2021 مشروع التسمية والترقيم بكلفة (٨٠٠,٠٠٠) ألف دينار .
مشروع مصنع إعادة تدوير الورق والكرتون بقيمة (٢٥٦,٠٠٠) ألف دينار .
مشروع متنزه الفيصلية .
مشروع إذاعة بلدية مأدبا الكبرى ١٠١.٩ FM بقيمة (٩٥,٠٠٠) ألف دينار .
ومشروع مطبخ مأدبا الإنتاجي وقيمة المبنى(٣٥,٠٠٠) ألف دينار ومجموع كلي (١٥١,٠٠٠) ألف دينار .
مشروع السوق الشعبي بقيمة (١١٥,٠٠٠) ألف دينار
و المشروع الابتكاري lF : إعادة تأهيل طريق الفيصلية بقيمة (٧٠٢,٠٠٠) ألف دينار .
ومشروع الحزمة الثانية "MG2" وممول من مشروع الخدمات البلدية والتكيف الإجتماعي mssrp وبقيمة (٣٣٨,٠٠٠) ألف دينار .
و مشروع مواقف باصات الجامعة . ومشروع توسعة وإعادة تأهيل المقابر من خلال استملاك ٢٦ دونم بمبلغ (٣٠٠,٠٠٠) ألف دينار بجانب المقبرة الإسلامية واستملاك ٥ دونمات مواقف للمقبرة المسيحية بقيمة (٨٥,٠٠٠) ألف دينار ،
مشروع فتح الطرق وتعبيدها بقيمة (٦٠٠,٠٠٠) ألف دينار .
تشغيل مصنع الحاويات وبمنحة خليجية وتم تشغيل المصنع بطريقة قانونية مع أحد المستثمرين .
مشروع كفاءة وترشيد الطاقة وإنارة الشوارع بوحدات موفرة للطاقة LED ..
وفي نهاية المؤتمر ، أثنى رئيس البلدية الأزايدة على جميع العاملين خلال جائحة كورونا لجهودهم المكثفة رغم أن البعض منهم لم يستلم بدل مناوباتهم ، كما شكر الصحفيين على تغطياتهم المستمرة وحضورهم الدائم .










تابعوا نبأ الأردن على