وزير الاشغال يتفقد مشاريع وطرق في محافظة العقبة

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن - قال وزير الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبي ، ان وزارة الاشغال تضع طريق راس النقب ضمن اولوياتها كما تحدث عن أهمية شمول طريق رأس النقب بالصيانة التي تمت على الطريق الصحراوي والتاكيد على ضرورة تكملة الجزء المتبقي منه والبالغ نحو 66 كيلومترا، مؤكدا ن وزارة الأشغال ستعمل في حال توافر الإمكانات المادية على صيانة الطريق وإعادة تأهيله.
وأستمع الكسبي خلال اللقاء الذي جمعه مع نواب مدينة العقبة ورئيس مجلس المحافظة "اللامركزية"، بحضور نائب محافظ العقبة، لعدد من المطالب والملاحظات والتي تمثلت باعطاء طريق العقبة - النقب الاولوية وإنشاء وحدة لصيانة الوحدات الحكومية في العقبة من ميزانية مجلس المحافظات.
وقال الكسبي ان الوزارة ستقوم بأعمال صيانه لأجزاء من طريق النقب وادي اليتم في أقرب وقت ممكن، حيث تم رصد مبلغ 100 ألف دينار ضمن عطاء الصيانة الروتينية والمرصود له ضمن مخصصات مديرية أشغال العقبة بموازنة اللامركزية لعام 2021 ، لحين توفر مخصص لإعادة تأهيل الطريق.
وفي جولة تفقدية لطريق العقبة الخلفي والتي رافقه فيها عدد من نواب العقبة كشف الكسبي عن عزم الوزارة إجراء صيانة فورية لمسارب الطريق المتجهة من العقبة إلى منطقة وداي اليتم بطول نحو 15 كيلومترا من الطريق، نظرا لأهميتها في حركة الشحن، وكانت الوزارة قد عملت على إعادة تأهيل المسارب المتجهة من وداي اليتم إلى العقبة وأنهت العمل بالمشروع بكلفة مليون دينار، كما تم تخصيص مبلغ 140 ألف دينار لصيانة إنارة العقبة الخلفي.
كما أوعزالكسبي بالسير بطرح عطاء صيانة انارة الانفاق الداخلية في العقبة , وذلك على الطرق الواقعة ضمن اختصاص الاشغال , بالاضافة الى انشاء مطبات نموذجية في منطقة القويرة .
وتاتي هذه الزيارة في اطار الزيارات الميدانية التفقدية التي يقوم بها وزير الاشغال العامة والاسكان حيث بدات هذه الجولة يوم الخميس الماضي وشملت تفقد جسور البحر الميت، إضافة إلى الاطلاع على واقع عدد من الطرق والجسور في منطقة الأغوار الجنوبية وصولا إلى مدينة العقبة حيث اطلع الكسبي على سير العمل في عدد من المشاريع في العقبة.






تابعوا نبأ الأردن على