السليحات : أكدنا على العلاوين أنَّ راتبه نحو 27 ألف دينار .. وأجاب بـ"نعم"

{title}
نبأ الأردن -

نبأ الأردن - قال رئيس اللجنة المالية النيابية بمجلس النُّواب الأردني الدكتور نمر السليحات العبادي لمرصد مصداقية الإعلام الأردني "أكيد"، إنَّ الرَّئيس التنفيذي لشركة مصفاة البترول الوطنية المهندس عبدالكريم علاوين قال خلال اجتماع اللجنة بأنَّ راتبه نحو 27 ألف دينار شهريًا.





وأضاف أنَّه لا صِحة للمعلومات التي تمَّ تناقلها من قِبل بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي بأنَّ العلاوين أنكر هذا الراتب أمام اللجنة وأنَّ راتبه هو عشرة آلاف دينار فقط، مبيّنًا أنَّ اللجنة أكدت عليه أنَّ راتبه نحو 27 ألف دينار وأجاب بـ"نعم".





وبين أنَّ العلاوين قال أمام اللجنة أنَّه طلب تخفيض راتبه بمقدار ثلاثة آلاف دينار في وقت سابق، مشيرًا إلى أنَّ هناك رواتب مرتفعة في المصفاة، وموظّفين وصلوا إلى أعمار متقدّمة وما زالوا على رأس عملهم، وآن الآوان أن يفتحوا المجال للعاطلين عن العمل، وتخفيض الرواتب العليا، في الوقت الذي يعاني فيه الأردن من ارتفاع في معدلات البِطالة، وتأثر كثيرون بجائحة "كورونا"، وفقدوا أعمالهم.





الصحافي بموقع أحداث اليوم الإخباري محمود الشرعان والذي كان حاضرًا لمناقشات اللجنة ومصفاة البترول الوطنية بيّن لـ"أكيد" أنَّ الرئيس التنفيذي لمصفاة البترول قدَّم رقمين لراتبه الأول عشرة آلاف دينار، هو صافي راتبه.





وأضاف أنَّ أحد النواب قال له إنَّ راتبه يصل الى 27 ألف دينار، وهنا أجاب العلاوين بأنَّ راتبه كان نحو 27 ألف دينار وتم تخفيضه قبل وقت قصير ليصبح 24 ألف دينار شهرياً.





وتناقلت وسائل إعلام عديدة خبرًا يفيد محتواه بأنَّ الرئيس التنفيذي لشركة مصفاة البترول الأردنية المهندس عبد الكريم علاوين قال إن راتبه 10 آلاف دينار شهريًا ردًّا على أسئلة نيابية وُجِّهت مباشرة له في اجتماع اللجنة الماليّة النيابيّة اليوم.





وتتبَّع "أكيد" عدَّة مواد صحافية نُشرت ولكنها لم تُشِر إلى حقيقة الرَّاتب الذي كشفته نقاشات اللجنة الماليّة مع المسؤولين عن مصفاة البترول الوطنية، وبناء على هذه الأخبار دار نقاش عبر المنصّات التفاعلية العديدة حول حقيقة الرَّاتب، ونشر البعض تقارير رسميّة تؤكد وجود هذا الرَّاتب.





وقدَّمت وسائل اعلام الخبر الدقيق والصحيح حيث نشرت إحداها مادة بعنوان: "بعد التخفيض .. 24 ألف دينار راتب الرئيس التنفيذي للمصفاة"، وهنا تجدر الإشارة إلى أنَّ على وسائل الإعلام الحصول على الرَّقم الدَّقيق والنهائي لإيصاله لجمهور المتلقين، والابتعاد بهم عن التَّشويش والتَّضليل.





ويُشير "أكيد" إلى ضرورة ان تلتزم وسائل الإعلام بالمعايير المهنية والقانونية عند قيامها بمثل هذه التَّغطيات والتي من بينها، الدِّقة والمهنية والموضوعية.





(أكيد)


تابعوا نبأ الأردن على
تصميم و تطوير