أبو مرجوب : سنثير نزاعاً عمالياً مع "أمنية" إذا لم تتواصل

{title}
نبأ الأردن -





نبأ الأردن - قال رئيس النقابة العامة للعاملين في الخدمات العامة والمهن الحرة خالد أبو مرجوب إن إدارة شركة أمنية تدرس المطالب العمالية التي رفعتها النقابة بموجب كتاب رسمي يوم الإثنين الماضي، مؤكدا أن المعلومات التي حصلت عليها النقابة من داخل الشركة تشير إلى أن التواصل سيكون قريبا بخصوص مطالب العمال.





وأضاف أبو مرجوب، في تصريح صحافي لموقع "نبأ الأردن" بشأن إجراءات النقابة في حال عدم التواصل، " إذا لم يتم التواصل خلال الفترة المحددة والتي تنتهي يوم الإثنين المقبل فإن النقابة ستلجأ إلى الأدوات القانونية التي تملكها استنادا إلى قانون العمل بإثارة نزاع عمالي والبدء بإجراءات توفيق من خلال وزارة العمل" .





وأعرب أبو مرجوب عن أمله في في التوصل إلى اتفاق مع الشركة عبر المفاوضة الجماعية بشكل ودّي دون الحاجة إلى الإجراءات القانونية، لافتا إلى النقابة وقعت مع الشركة خلال السنوات الماضية 3 عقود جماعية.





وأضاف، أن توقيع عقد جماعيا من شأنه أن يحمي حقوق نحو 800 عامل يعملون في مختلف محافظات المملكة.





" إنهاء خدمات العمال أو التهديد بذلك أمر مرفوض، وكذلك التجاوز على حقوق العمال" بحسب أبو مرجوب الذي أشار إلى أن قطاع الاتصالات لم يتأثر بتداعيات الجائحة الاقتصادية، أو أوامر الدفاع التي صدرت، وارتفعت أرباحه خلال العامين الماضيين .


تابعوا نبأ الأردن على